منى زكي: منذ الطفولة وأنا مسحورة بالفن

الصفحة الاخيرة 2020/12/05
...

 القاهرة: اسراء خليفة وضياء الاسدي 
 
 
 
ضمن  فعاليات  مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته 42، عقدت  ندوة تكريم الفنانة المصرية  منى زكي، بعد حصولها على تكريم في حفل افتتاح المهرجان  يحمل اسم الفنانة فاتن حمامة، وقامت بادارة الحوار الاعلامية رايا ابي راشد.
وتحدثت  زكي عن مشوارها الفني منذ ان كانت طفلة الى ان اصبحت نجمة قائلة:” بدايتي  مع التمثيل  في مرحلة الطفولة بالمدرسة، وفي يوم من الايام غابت طفلة عن تقديم عرض مسرحي وسنحت لي الفرصة وطلبوا مني أن اتواجد بدلا منها، وحينما قدمت الدور ضحك الناس كثيرا . وبعدها والدتي اخبرتني ان الفنان محمد صبحي يبحث عن وجوه جديدة، وبالفعل ذهبت له وقتها عرض عليّ أن اشارك ضمن فريق  الاستعراضات ووافقت في حينها”،  موضحة ان”  التمثيل احببته بعد مشاهدتي  لفيلم “الزوجة “13، وبدأت ادرب نفسي على تعلم التقمص والتعايش مع اللحظات والدخول في عوالم خفية ومختلفة”. واضافت ان” لغة الفن دائمًا هي التواصل مع الناس وانا دائمًا ابحث عن التشبع من ذلك، وقتها شعرت انني مسحورة بالفن والسينما، ومعه اشعر بمدى عظمة الانسان  وكنت دائمًا  حريصة على متابعة الجميع خلف الكاميرا وامامها، اتعلم من الجميع وابحث دائمًا عن الافضل والجديد في مجال عملي الذي اعشقه”.
واوضحت بانها تؤمن بان المخرج هو البوصلة لاي عمل فني، ويملك خيوط العمل، ويخرج الفيلم او المسلسل في النهاية متناسقاً مع روحه وافكاره، ولذلك اترك نفسي وانصاع دائمًا لاوامره . وعن اقرب الافلام لقلبها قالت  “ اضحك الصورة تطلع حلوة، وايام السادات، واحكي ياشهرزاد، وتيمور وشفيقة، ودم الغزال، بالاضافة الى مسلسل افراح القبة“.