عباس حمزة: {العراقية} منافس قوي في فضاءات الإعلام

الصفحة الاخيرة 2020/12/05
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 
 
مدير تلفزيون “العراقية” عباس حمزة، يعتمد قراءته للمزاج العراقي، في التخطيط لمنهاج البث، قائلا: “المزاج العراقي عالٍ؛ ما يجعلنا حذرين في التعامل مع التحولات اليومية الطارئة.. داخل وخارج العراق؛  لكوننا قناة عامة” مؤكداً: “لدينا دراسات مسبقة في ما يتعلق بالتلقي لدى المجتمع العراقي، بدءا بالمزج بين القديم والجديد».
واضاف: “من أهم برامج العراقية “الباب” اعداد وتقديم نصير لازم، و”ترند العراقية” تقديم كريم السيد، و”نجوم” و”نطقت شهرزاد” و”نخلة عراقية” و”المرسم الصغير” و”عن تجربة” و”صوت الناس” و”بروتوكول” متابعاً: “في العراقية مقدمو برامج متمكنون؛ لذا نحرص على وضع كل مبدع في مكانه».
وأشار الى أن: “الدورة المقبلة ستشهد برامج “انذار ابيض” و”فن” وبرنامج المواهب” قيثارة” موضحاً: “على اجندة العراقية طموحات هائلة، نترجمها الى برامج جاذبة للمشاهد، منها الشعر الشعبي والرياضة والفن والسياسة والاقتصاد والعلوم في برنامج براءة اختراع”. وبين مدير العراقية عباس حمزة: “الشبكة الان في ظل مجلس أمناء ورئاسة مهنيين وشبابيين، بدأت تحصد ثمار النجاح، لتتقدم سواها في فضاءات الاعلام المفتوح” مواصلا: “في النية اقامة مهرجانات، تشمل بغداد والمحافظات، تعنى بالفن والاعلام والادب.. عربيا؛ كي يستعيد العراق مكانته العالمية، كما شكلنا لجنة برئاستي لاستعادة الارشيف، من داخل وخارج العراق”.
وعباس حمزة جخيور السراي.. تولد بغداد 1981 بكالوريوس لغة عربية.. معد ومقدم برامج.. مدير تلفزيون “العراقية” من شبكة الاعلام العراقي.. حاليا.