«رحلة طائـر»

الصفحة الاخيرة 2020/12/06
...

 بغداد: رشا عباس 
 
 
شاركت الفنانة خلود الشاوي في قصة” رحلة طائـر” ضمن فعاليات مشغل القصة القصيرة التجربة النسوية “التقانات/ الشهادات/ المراجع” الذي اقامها اتحاد الادباء والكتاب في البصرة منتدى اديبات المحافظة بدورته الاولى.
الفعالية اختتمت امس الاول السبت، بمشاركة نخبة من  الاكاديميين والقاصين والقاصات في المدينة، ادارت المشغل الكاتبة منتهى عمران والشاعرة اسماء الرومي، باشراف من الاستاذ الروائـي محمد خضير، الذي مد المتدربات بمجموعة من المفاهيم عن كيفية كتابة القصة القصيرة والاهتمام بالصورة والسرد القصصي والمخيلات في كتابة القصة واهميتها، اضافة الى الاهتمام باللغة والتصور والقراءة المستمرة.
الشاوي قالت لـ”لصباح” :” مشاركتي فريدة من نوعها لأني الوحيدة من يكتب للطفل احبو قصتي جدا واثنو عليها، اكدوا ان استمر في هذا المجال، لان قليلا من يكتب فيه، اي الكتابة للطفل وشبهوا قصتي بالاساطير والتراث العربي القديم، الذي يخرج في نهايته الى حكمة”.
واضافت:” كان هناك تفاوت في القصص بعضها نسوية بحته وبعضها عامة، لكنها كانت تجارب جميلة ومفيدة في الوقت نفسه، فالانسان لا بد ان يستفد من كل معلومة تمر عليه وهي تجربة حضرها الكثير من الادباء، استمعنا الى قصصهم ووزعت بعض منها من أجل المشاركات  في المشغل”.