صلاح هادي: إذاعة جمهورية العراق مدرسة نتعلم منها

الصفحة الاخيرة 2019/01/26
...

الكوت / محمد ناصر
“اذاعة النور من واسط” نداء يعد واحدا من المنابر الاعلامية الطموح، التقينا مديرها صلاح هادي شكر، الذي قال: “النور باشرت بثها مطلع العام 2010, منوعة تشمل جوانب الحياة، وتذوب بكاملها في القالب الإسلامي الوسطي.. الذي يبرز الوجه الحضاري لدينا، فنحن إذاعة ثقافية أولا، نتطلع الى تنوير المجتمع, مقدمين برامج دينية واجتماعية وحوارية وسياسية وخدمية ورياضية وفنية.. بالتساوي” مؤكدا: “يشرف عليها سماحة الشيخ محمد رضا النعماني, من تلاميذ الشهيد الصدر الأول (قدس سره) يمولها من جيبه الخاص؛ ولعل عدم وجود ممول أو جهة سياسية أو دينية، سبباً في فسحة الحرية”.
وأوضح: “نسعى بخطاب إعلامي تنويري متوازن، ينشر علوم ومعارف أهل البيت (ع) ونعرف المستمعين بعلوم القرآن، ونعمل على إيصال صوت المواطن ونقل همومه والسعي لحلها” متابعا: “نركز على القضايا الوطنية، وحرصنا على تغطية معارك التحري؛ وهذا يجعلنا إذاعة وطنية تهتم بكل شؤون البلد، لكن بثها يقتصر على واسط، ونخطط بجدية لإيصال بثنا الى أبعد نقطة ممكنة”.
وأشار: “تحولنا الى البث المرئي على السوشيال ميديا الى جانب البث الموجي، والاثنان معاً يحققان نجاحات جيدة” مبينا: “إذاعة جمهورية العراق، مثال يقتدى، ومدرسة عريقة، نتمنى أن تمد يد العون للإذاعات المحلية، ومنها النور”.