سانشيز يسهم في إقصاء أرسنال من كأس انكلترا

الرياضة 2019/01/26
...

لندن / رويترز
 عاد المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز ليسقط فريقه القديم أرسنال عندما افتتح التسجيل في انتصار مانشستر يونايتد 3-1 في مواجهة غريمه في الدور الرابع بكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.
وفي عودته الأولى إلى استاد الإمارات منذ رحيله إلى أولد ترافورد قبل عام أسكت سانشيز صيحات الاستهجان ضده ليسهم في استمرار البداية المذهلة ليونايتد مع المدرب المؤقت أولي جونار سولشاير.
وهز سانشيز وجيسي لينغارد الشباك خلال دقيقتين من الشوط الأول قبل أن يقلص بيير-إيمريك أوباميانغ الفارق قبل الاستراحة ليمهد الطريق أمام الشوط الثاني المثير.وعانى أرسنال بعد خروج ثنائي الدفاع سقراطيس باباستاثوبولوس ولوران كوسيلني بسبب الإصابة ورغم ذلك ضغط الفريق بقوة من أجل إدراك التعادل.
لكن يونايتد، الذي يأتي المركز الثاني خلف أرسنال الذي يملك 12 لقبا وهو رقم قياسي في البطولة، صمد أمام الضغط وحسم الفوز الثامن على التوالي لسولشاير عندما وضع أنطوني مارسيال الكرة في الشباك بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 82.
وبدا أن المباراة المثيرة سيعكرها الشجار بين البديل ماركوس راشفورد مهاجم يونايتد وسياد كولاشيناتس مدافع أرسنال قرب النهاية قبل حصول كل منهما على إنذار.
وشهد الشجار إلقاء عملة معدنية من الجماهير تجاه لينجارد.
ووصل النرويجي سولشاير مهاجم يونايتد السابق إلى الفريق في وقت صعب بعد أداء سيء تحت قيادة جوزيه مورينيو الذي تمت إقالته لكن الأجواء تغيرت داخل الفريق.
وقال سولشاير الذي تفوقت بدايته على مات بازبي المدرب الأسطوري ليونايتد ”من الرائع التقدم في كأس الاتحاد الإنكليزي. إنها واحدة من أصعب المباريات التي يمكن خوضها.
” ظهرنا بشكل جيد. بدا الفريق متماسكا. كان خطوة كبيرة نحو الأمام“.