«الرهوط» أفضل عمل متكامل في «كربلاء المسرحي»

الصفحة الاخيرة 2020/12/28
...

 كربلاء: وائل الملوك
 
 
حصدت مسرحية «الرهوط» من تونس جائزة  افضل عمل مسرحي متكامل، في مهرجان ايام كربلاء الدولي المسرحي بدورته الثانية الذي اختتمت فعالياته مساء امس الأول، بينما نال جائزة افضل اخراج من العراق زيدون آل سلطان عن عمل « 6×1» ومن العراق ايضا حصد عمل 
«s.o.s» جائزة افضل سينوغرافيا، وذهبت جائزة افضل ممثل للثنائي الايراني حامد رسولي وسيروس مصطفى عن عمل مسرحية «روبونسن كروزا»، بينما حصدت المصرية ايناس المصري جائزة افضل ممثلة عن مسرحية «الرجال لهم رؤوس». 
منتظر الطويل مدير المهرجان، خلال حديثه لـ «الصباح»، قال: «سعى مهرجان ايام كربلاء السابق والحالي واللاحق  ان شاء الله الى توطيد فكرة أن المسرح ثقافة عامة تتبناها الشعوب المتحضرة لاشاعة روح السلام والتسامح والمحبة، ولذا كان لزاماً علينا، نحن شعبة المسرح المعاصر أن نعيد للمسرح الجاد هيبته ومقوماته الاساسية وعناصره الفاعلة بما يمكن أن نسميه ونطلق عليه المسرح الملتزم».
بينما اكد الفنان صادق عباس، أن «كل نشاط في هذه المرحلة يعتبر إنجازاً فنياً بحد ذاته، ويعد تحديا كبيرا على المستويين النفسي والإبداعي، اذ جاء هذا المهرجان في توقيت عصيب جداً بسبب جائحة كورونا والحظر الصحي، وهذا أثر كثيرا في حضور الجمهور» .
و عبر الفنان ماجد لفتة العابـــد، عن سعادته بعودة مهرجان مسرحي مهم، له بصمة قوية في الساحة الفنية العراقية، واصبح مهرجان كربلاء الدولي للمسرح عنواناً آخر للتحدي وبث الامل في حياة مغايرة. 
الفنان د. سعد عزيزعبد الصاحب، قال: «ارى ان المهرجان خطوة ناجحة في طريق انتاج مسرح عربي تنويري في ظل الانحسار والخطر الوبائي الجاثم على صدر الحركة المسرحية، وانه مساحة للمذاكرة والجدل والعودة للمأثرة المسرحية».