مسيحيو بابل يحتفلون بأعياد رأس السنة الميلادية

الصفحة الاخيرة 2020/12/29
...

 الحلة: محمد عجيل 
احتفل المسيحيون في بابل باعياد المسيح وسيكون احتفالهم بمناسبة رأس السنة الميلادية محدوداً بسبب «كورونا»، الوكيل الرسمي لكنيسة مريم العذراء في بابل حميد خضر، أعلن أن «قداس أنشودة الأمل الذي اقيم في ذكرى مولد المسيح(ع) وبداية السنة الميلادية، تضمن فعاليات بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية من مختلف الطوائف الدينية في بابل»، مواصلاً إن «جميع الأكف رفعت للسماء داعية الرب بأن يحفظ العراق من كل سوء».
 واضاف خضر ان «المسيحيين في بابل كانوا ومازالوا رمزاً للمحبة والسلام، وكانت لهم مساهمات وفعاليات مختلفة في الدفاع عن الوطن، وكان لهذه الكنيسة المقدسة دور بارز في رفد المجتمع الحلي بالقيم العليا، كما كانت لها مشاركة مهمة ايام الحرب ضد «داعش»، من خلال دعم المجاهدين ورعاية أسرهم بما تتمكن عليه الاسر المسيحية». 
لافتاً الى أن «بقاء كنيسة مريم العذراء بقبابها الجميلة بارزة في وسط مدينة الحلة، لهو خير دليل عن اواصر المحبة والتسامح بين مختلف الطوائف الدينية، اضافة الى أن مشاركة الجميع من مؤسسات حكومية ومنظمات مجتمع مدني وشيوخ عشائر ورجال دين في الاحتفالات التي تقام بالكنيسة كل عام، تعد مثالا للأخوة العراقية التي تتعدى الدين والمعتقد». 
وكشف أن «الاحتفال هذا العام يختلف عن بقية الأعوام الماضية، بسبب انتشار جائحة «كورونا» وان ادارة الكنيسة أخذت بعين الاعتبار توصيات خلية الازمة الحكومية، حفاظا على صحة المجتمع، إذ اقتصر الحفل على دقات أجراس الكنيسة واقامة قداس متواضع، نبتهل خلاله الى الرب بأن يبعد عن العراق كل مكروه». 
من جهته قال مدير العلاقات والاعلام في قيادة شرطة بابل العميد عادل العناوي ان «جميع الاجراءات الامنية تم اتخاذها لغرض تأمين الظروف المثالية لاحتفالات الاخوة المسيحيين في المحافظة، مع الاخذ بعين الاعتبار قرارات خلية الازمة الحكومية للحفاظ على سلامة المواطنين».
يذكر أن ادارة الكنيسة قامت بزيارة الاسر المتعففة والمرضى والقاطنين في دور الأيتام والمسنين، من مختلف الطوائف، اضافة الى زيارات لمواقع 
القوى الامنية في السيطرات ومراكز الشرطة، اذ قدمت باقات الورد والهدايا، تقديراً لجهودهم في استتباب الامن والامان.