ميدو عادل: مظفر النواب شكل خطواتي الأولى في عالم الفن

الصفحة الاخيرة 2020/12/29
...

القاهرة: اسراء خليفة
 
 
اكد الفنان الشاب المصري ميدو عادل انه من محبي الفن العراقي، وشعبه ذواق للفن، مشيراً الى انه يحفظ ويلقي ويستمع للشاعر مظفر النواب، ويتمنى تجسيد شخصيته في عمل درامي، والنواب شكل خطواته الاولى في عالم الفن، بشعره الموسيقي.
وقال ميدو لـ«الصباح» ان «اللهجة العراقية قريبة من قلبي، وهي من اللهجات التي تعلمناها من خلال الاستماع لأغاني حاتم العراقي وكاظم الساهر وناظم الغزالي، وكذلك لي علاقة خاصة مع الشعر العراقي، فهو عميق جداً وجميل».
وبشأن دوره في مسرحية «سيد درويش» التي تعرض حالياً على احد مسارح القاهرة، وحققت حضوراً كبيراً، اوضح أن «سعادتي كبيرة بتجسيد هذا الدور المهم، لأني اقدم فيه تراثاً يطلع عليه أغلب الشباب الذين لا يعرفون تراث الاسماء الفنية المهمة». مشيراً الى أن «وجود شخصية عراقية مهمة في عالم الموسيقى بالعمل، اسعدني جداً، وكانت ضمن احداث مسرحية «سيد درويش» وهو ملا عثمان الموصلي، الذي كان له دور كبير في تطور سيد درويش في الموسيقى والغناء». 
الجدير بالذكر أن الفنان الشاب محمد عادل، يعد واحداً من النجوم الشباب المتألقين في الفترة الماضية، سواء في السينما اوالدراما، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج عام 2011.
وشارك في العديد من المسرحيات ثم الأفلام القصيرة، قبل أن يقتحم مجال الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل «الجامعة» للمخرج هاني خليفة، الذي حقق نجاحاً كبيراً، وكان تجربة شبابية معتمدة على الوجوه الجديدة».