{سامسونغ} تمدد إنتاج شاشات LCD

علوم وتكنلوجيا 2020/12/29
...

  سيول: وكالات
 
قالت وحدة العرض Samsung Display التابعة لشركة سامسونغ للإلكترونيات: إنها ستوسع إنتاج شاشات العرض الكريستالية السائلة LCD لأجهزة التلفاز مع سعي المزيد من الناس للترفيه المنزلي خلال جائحة فيروس كورونا.
ويتخطى قرار Samsung Display بتمديد إنتاج شاشات الكريستال السائل في كوريا الجنوبية لفترة غير محددة من الوقت إعلانها في شهر آذار أنها ستنهي جميع الإنتاج بحلول نهاية العام للتركيز على المزيد من التكنولوجيا المتقدمة.
وقالت حينها: إن القرار اتخذ لتوفير المزيد من الموارد لشاشات النقطة الكموميَّة (QD)، مع تحويل الموظفين الحاليين في قطاع إنتاج شاشات LCD إلى قطاع إنتاج شاشات OLED وشاشات QD، على أنْ تستمر في توريد شاشات LCD للعملاء من دون مشكلات حتى نهاية العام.
ويستخدم قطاع أجهزة التلفاز في شركة سامسونغ للإلكترونيات معظم شاشات LCD التي تنتجها Samsung Display لإنتاج تلفزيونات QLED التابعة لعلامتها التجارية.
وكان من المتوقع على نطاق واسع خطوة Samsung Display لإنهاء إنتاج شاشات LCD بعد إعلانها في شهر تشرين الأول عن استثمار بقيمة 11 مليار دولار في المرافق والأبحاث لترقية خط إنتاج شاشات QD، وذلك في ظل زيادة العرض وسط الطلب العالمي الضعيف على الهواتف الذكيَّة وأجهزة التلفاز حينها.
وقالت Samsung Display: إنَّ الفترة الزمنية للتمديد تعتمد على اعتبارات الربحيَّة وظروف السوق، وكانت قد قالت في أواخر شهر تشرين الأول: إنها تدرس تمديدًا قصير الأجل.