الكشف عن عدد المهاجرين في الولايات المتحدةالكشف عن عدد المهاجرين في الولايات المتحدة

قضايا عربية ودولية 2019/01/28
...

 
واشنطن / وكالات 
 
كشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب، امس الاثنين، أن الولايات المتحدة الاميركية تكلفت ما يقرب من 19 مليار دولار في كانون الاول فقط بسبب الهجرة غير الشرعية.
وقال ترامب في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “لم يبدأ شهر شباط بعد، وبلغت تكلفة الهجرة غير الشرعية لهذا العام ما يقرب من 19 مليارا، وكانت تكلفة يوم الجمعة فقط أكثر من 603 ملايين دولار”.
وأضاف: “لدينا على الأقل، أكثر من 25  مليون مهاجر غير شرعي يعيشون في الولايات المتحدة، وليس 11 مليونا، كما أعلن لعدة سنوات”.
وتابع، “سخيف جدا”!، مشيرا بالحروف الأولى إلى جهاز الأمن الداخلي الأميركي  (DHS).
يشار الى أن ترامب يسعى إلى تشييد جدار على الحدود مع المكسيك لمنع الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.
ويرى الرئيس الأميركي أن “بدون الجدار الحدودي لن يكون هناك أمن قومي أميركي”، وأن مستويات الجريمة وتجارة المخدرات سوف تنخفض بصورة كبيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.
وتسبب البند الخاص ببناء الجدار الحدودي مع المكسيك في أزمة بين ترامب والكونغرس، الذي يشكل الديمقراطيون الأغلبية فيه، وفي حين يصر ترامب على المضي قدما في بناء الجدار واعتماد 5.7  مليارات دولار لبنائه، يرفض الديمقراطيون هذا البند، مما أدى إلى دخول الحكومة الأميركية في إغلاق جزئي منذ 22  كانون الأول الماضي.
وأعلن ترامب، يوم الجمعة  الماضي التوصل إلى اتفاق بشأن تشريع لإعادة عمل الحكومة الأميركية حتى 15 شباط، مشيرا الى أن لجنة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ستجتمع لمناقشة احتياجات أمن الحدود في البلاد.
فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن ترامب، يعتزم البدء في بناء الجدار الحدودي بعد انقضاء فترة الميزانية المؤقتة بغض النظر عن موقف الديمقراطيين.