نتس يعود للانتصارات في «NBA}

الرياضة 2021/01/24
...

 لوس انجليس: أ ف ب
سجل نجم بروكلين نتس كيفن دورانت 31 نقطة، ليسهم إلى جانب زميليه كايري إيرفينع وجيمس هاردن بصمود فريقهم وقلب الطاولة على ميامي هيت للفوز 128 - 124 في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة، الذي شهد فوزاً تاسعاً توالياً لليكرز خارج أرضه، بينما سجل نجم غولدن ستايت ووريورز ستيفن كوري رقماً قياسياً جديداً بالثلاثيات.
ومنذ اجتمع الثلاثي الدينامي، لم يواجه فريق نتس أي مشكلة في إظهار زخمه الهجومي، لكن المشكلة كانت في النصف المتأخر من الملعب.
أنهى إيرفينغ المباراة برصيد 28 نقطة، ولم يسجل هاردن سوى 12 نقطة لكنه قدم 11 تمريرة حاسمة، ليكون طرفاً في إعادة فريقه إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين.
وقال إيرفينغ: “لا ترى كل يوم هذه المجموعة من اللاعبين يلعبون معاً في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين، لذلك نريد الإفادة الكاملة من ذلك”.
وتلقى بروكلين 396 نقطة بشباكه في مبارياته الثلاث الأخيرة، مع احتساب الخسارتين المتتاليتين أمام كليفلاند كافالييرز إذ مني بهزيمة 147 - 135 بعد التمديد.
وعاد دورانت إلى تشكيلة الفريق ضد هيت بعدما غاب عن الخسارة 125 - 113 أمام كليفلاند.
سجل إيرفينغ 18 نقطة من أصل نقاطه الـ28 في الربع الرابع من المباراة، بينها عشر نقاط في الدقائق الثلاث الأخيرة.
وقال مدرب ميامي إيريك سبويلسترا : إن “هؤلاء الرجال الثلاثة جميعاً، ماهرون للغاية. المراوغة، وقدرتهم على التسديد، وقدرتهم على رؤية اللاعبين المتاحين للتمرير، لهذه الأسباب هم ثلاثة من أفضل اللاعبين في هذا المجال”.
وأضاف أن “هذه التسديدات لا يصنعها إلا لاعبون كبار».
وأضاف جو هاريس 23 نقطة وعادل رقماً قياسياً في مسيرته بإحرازه سبع رميات ثلاثية.
وفي مكان آخر، تفوق نجم غولدن ستايت ووريورز ستيفن كوري على الأسطورة ريجي ميلر كثاني أفضل مسدد للرميات الثلاثية في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين، ووصل إلى هذا الإنجاز في الربع الثالث من المباراة التي خسرها فريقه أمام يوتا جاز 127-108.
أنهى كوري المباراة برصيد 24 نقطة وخمس رميات ثلاثية، ولديه الآن 2562 ثلاثية في مسيرته، ويبعد 411 رمية عن راي ألين (2973) لأكبر عدد ثلاثيات في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين.
وعند سؤاله عن شعوره بعد تخطي ميلر، قال كوري “إنه أمر مميز. حاولت الاستمتاع به في منتصف اللعبة لأنني كنت أعلم أنه في الأفق. كنت أنظر إليه وأنا أكبر، لقد قمت بمحاكاة الكثير من الأشياء التي فعلها”.
جاءت الثلاثية التي حطمت الرقم القياسي بسلة في الشوط الثاني. تقدم كوري ومرر الكرة إلى دريموند غرين على الطرف، وانتقل إلى الزاوية وأطلق التسديدة السريعة بعدما أعاد له غرين الكرة. في شيكاغو، سجل أنتوني ديفيس 37 نقطة، مساهماً في رفع عدد انتصارات ليكرز خارج أرضه إلى 9 من أصل 9، بفوزه أخيراً 101-90 على شيكاغو بولز.
وسجل النجم ليبرون جيمس رقمين مزدوجين مع 17 نقطة 11 متابعة مع ليكرز الذي حقق فوزه السابع في آخر ثماني مباريات له.
وفي أريزونا، سجل نيكولا جوكيتش 29 نقطة و22 متابعة، بينما سجل الكندي جمال موراي 26 نقطة، ليقودا دنفر ناغتس للفوز على فينيكس صنز 120 - 112 بعد شوطين إضافيين.
وفي مباريات أخرى، خسر دالاس مافريكس 133 - 108 أمام هيوستن روكتس، بينما فاز مينيسوتا تمبروولفز على نيو أورليانز بيليكانز 120 - 110، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ديترويت بيستونز 114 - 110.