تحويل مكب نفايات الى ملاعب للتنس

الرياضة 2021/01/25
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
 
حول اتحاد التنس الفرعي لمحافظة ديالى احد مكبات النفايات في مدينة بعقوبة الجديدة، الى ملاعب تستقطب الطاقات الشابة، بجهود ذاتية من رئيس اتحاد اللعبة، وبالتعاون مع محافظ ديالى.
وقال رئيس الاتحاد الفرعي للتنس في محافظة ديالى د. ماجد خليل العامري لـ(الصباح الرياضي) : انه وبدعم مالي من قبله وبسواعد الجميع من مدربين واداريين ولاعبين، وبالتعاون مع محافظ ديالى مثنى التميمي، الذي اسهم كثيرا في استملاك قطعة الارض في مدينة بعقوبة الجديدة، تم تحويل احد مكبات النفايات الى مجمع يضم 5 ملاعب رياضية.
واضاف ان هذه المبادرة ولدت انطباعات رائعة وارتياحا واسعا لدى اهالي المنطقة، الذين اشادوا بجهود ودور الاتحاد في معالجة مشكلة النظافة والحد من انتشار الامراض والاوبئة، من خلال الاستفادة من المساحة وتحويلها الى ملاعب تستقطب الطاقات الشابة، لغرض ممارسة رياضة التنس.
واوضح ان المرحلة المقبلة ستشهد وضع اللمسات النهائية للملاعب المذكورة لتتمكن من استضافة بطولات على مستوى المحافظة فضلا عن تنظيم بطولات محلية في المستقبل القريب.
واشار العامري الى ان المركز الرياضي حاليا يضم اعداد كبيرة جدا من لاعبين ولاعبات كرة التنس، وهم يواصلون تحضيراتهم استعدادا للبطولات المحلية المقبلة، مبديا سعادته بتفاعل الاسر في المنطقة وتواجدهم من اجل متابعة التدريبات، وهو ما ينم عن ثقافة اجتماعية ورياضية ستسهم كثيرا في تحفيز اهالي المناطق الاخرى على القيام بمبادرات مماثلة.