تأسيس أكاديمية رياضية للجودو

الرياضة 2021/01/25
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
 
اعلن مدرب منتخبنا الوطني للجودو موسى حسين عن شروعه بتأسيس اكاديمية رياضية، تعنى برعاية جميع الاعمار، وتهدف لاستقطاب الطاقات الشابة في المدة المقبلة.
وقال موسى لـ(الصباح الرياضي) : انه قرر تأسيس اكاديمية خاصة برياضة الجودو الى جانب المدرب فيصل حاتم، بعد الحصول على الموافقات الرسمية من وزارة الشباب، لا سيما اثر الركود الكبير الذي عانت منه اللعبة في المدة السابقة، بسبب توقف النشاطات الرياضية جراء انتشار فيروس كورونا.
واضاف انه اختار قاعة المنتدى الرياضة لمدينة الشعلة مكانا لاستضافة التدريبات واستقطاب الطاقات الشابة، مبينا ان ابواب الاكاديمية مفتوحة لجميع المواهب.
واشار الى ان الهدف من تأسيسها تطوير امكانات اللاعبين فنيا وبدنيا وتجهيزهم بالصورة المثالية، ليكونوا مؤهلين لتمثيل الاندية المحلية والمنتخبات الوطنية مستقبلا، منوها بانه تلقى دعوة رسمية، لا سيما من فرنسا ومصر للمشاركة في بطولة الاكاديميات عربيا ودوليا في الاشهر القليلة المقبلة.
وبشأن اخبار المنتخب الوطني اوضح موسى ان التحضيرات متوقفة، بانتظار الاعلان عن الاتحاد الرسمي، لا فتا الى ان اللعبة عانت ايضا من ركود في المسابقات، وهو ما ادى الى انتقال بعض اللاعبين الى ممارسة رياضات اخرى، ومنهم من ترك هوايته المفضلة بغية توفير لقمة العيش لاسرته. 
وعن اخر اخباره في عالم التدريب ذكر انه سبق ان اشترك بدورة علمية لرياضة الجودو واقامتها دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب واستمرت لمدة 3 ايام، وتميزت بتواجد اكثر من 100 مدربا من بغداد وبقية المحافظات.
وبين انها تضمنت 3 محاور اساسية هي التدريب الرياضي للدكتور حسنين باسم الشديدي والاختبار والقياس للدكتور اسعد عبد الله السلامي والتعلم الحركي للمحاضر فراس صاحب الزبيدي. واكمل بانه يتطلع للاشتراك في دورات اخرى عملية ونظرية، من اجل تعزيز خبرته والاطلاع على اهم المستجدات التي طرأت على اللعبة في المدة الاخيرة.
يذكر ان المدرب موسى حسين اسهم كثيرا بحصول انديتنا ومنتخباتنا على العديد من الاوسمة الملونة في المستويات المحلية والعربية والقارية.