مواجهة صعبة لليفربول الجريح أمام توتنهام

الرياضة 2021/01/27
...

  لندن: أ ف ب
 
 
 يريد ليفربول الصائم عن الانتصارات في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري الانكليزي لكرة القدم، وقف نزيف النقاط، لكن مهمته لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا الخميس على توتنهام في المرحلة العشرين.
وتنازل ليفربول عن الصدارة جراء سلسلة من النتائج السيئة شهدت صيامه عن التسجيل في آخر ثلاث مباريات وبات يحتل المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، وسيكون مهددا بالتنازل عنه لتوتنهام في حال خسارته في شمال لندن.
وزادت الامور سوءا لان الفريق الاحمر خرج من الدور الرابع لكأس انكلترا، بسقوطه امام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 2 - 3.
وانتظر ليفربول حتى الثواني الاخيرة من لقاء الذهاب ضد توتنهام ليسجل له مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف الفوز 2 - 1 في 16 كانون الاول الماضي ليتصدر بفارق 3 نقاط عن الخاسر، ثم اكتسح كريستال بالاس بسباعية نظيفة بعدها بثلاثة ايام، لتبدأ بعدها فترة سيئة سقط فيها في فخ التعادل مرتين على ارضه مع وست بروميتش البيون ونيوكاسل، ثم خسر امام ساوثهامبتون وتعادل مع مانشستر يونايتد، قبل ان يمنى باول هزيمة على ملعبه منذ نيسان 2017 في 9 مباراة بسقوطه أمام بيرنلي صفر-1 منتصف الاسبوع الماضي.
واعترف مدربه الالماني يورغن كلوب بان فريقه يواجه صراعا مريرا لاحتلال احد المراكز الاربعة الاولى، نظرا للمنافسة الحامية الوطيس هذا الموسم في ظل الفارق الضئيل بين المتصدر وصاحب المركز السابع هو 8 نقاط فقط.
وقال كلوب “أعرف عملي وما يتعين علي القيام به. الاهم هو التأهل الى دوري الابطال وأعرف مدى صعوبة الامر. سيكون هذا الموسم سباقا صعبا للاربعة الاوائل».
وعلى الرغم من الخروج المبكر امام مانشستر يونايتد عد كلوب بان الخسارة حملت في طياتها الكثير من الايجابيات والدروس بقوله “كانت المباراة ضد مانشستر يونايتد اختبارا حقيقيا لمواجهتنا ضد توتنهام الذي يعتمد ايضا على الهجمات المرتدة».
واوضح “نعرف تماما ما يتوجب علينا القيام به الان ضد توتنهام من خلال توفير حماية اكبر لخط الدفاع عندما نخسر الكرة في احدى الهجمات».
وناشد كلوب انصار ليفربول “بعدم القلق، لان المجموعة متماسكة ولا أرى أي مشكلة من ناحية الثقة بالنفس لدى اللاعبين».
وعانى ليفربول من اصابات عدة لا سيما في خط الدفاع حيث تلقى ضربة قوية باصابة قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك في ركبته ستبعده لاشهر عدة عن الملاعب، بالاضافة الى غياب شريكه جو غوميز لفترة طويلة ايضا ما أجبر كلوب على اشراك لاعبي خط الوسط البرازيلي فابينيو وقائد الفريق جوردان هندرسون في مركز قلب الدفاع، ففقد الفريق زخما في وسط الملعب.