خسارة جديدة لليكرز في الـ «NBA»

الرياضة 2021/01/29
...

  لوس انجليس: أ ف ب
 
 مني لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب بهزيمة ثانية تواليا للمرة الأولى منذ آب الماضي، وذلك بخسارته أمام مضيفه ديترويت بيستونز 92 - 107 بغياب أنتوني ديفيس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وبعدما مني بهزيمة أولى للموسم خارج قواعده بخسارته أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المنطقة الشرقية بفارق نقطة واحدة 106 - 107، تأثر ليكرز بغياب ديفيس والمردود المتواضع لنجمه الآخر ليبرون جيمس ليتلقى هزيمة ثانية تواليا وسادسة هذا الموسم في 20 مباراة.
وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها ليكرز هزيمتين تواليا منذ أن خسر ثلاث على التوالي من أصل ثمان متبقية له من الموسم المنتظم في مستهل العودة من التوقف الذي فرضه لأشهر عدة فيروس كورونا المستجد في آب الماضي في فقاعة وورلد ديزني في أورلاندو، وذلك على أيدي أوكلاهوما سيتي ثاندر وهيوستن روكتس وإنديانا بيسرز تواليا.
وبغياب ديفيس بسبب كدمة في عضلات الفخذ، خسر ليكرز اللقاء فعليا في الدقائق الخمس الأخيرة تقريبا حين كان ديترويت متقدما بفارق نقطة قبل أن يضرب بضراوة بتسجيله 16 نقطة متتالية بدون أي رد من حامل اللقب، بدأها بلايك غريفين بثلاثية.
وفي ظل معاناة جيمس الذي سجل نقطتين فقط من نقاطه الـ22 في الشوط الثاني، فشل ليكرز في الوصول الى سلة مضيفه لقرابة سبع دقائق خلال سلسلة النقاط الـ16 التي سجلها الأخير، ما جعل اللقاء في متناول صاحب الأرض تماما في طريقه لتحقيق فوزه الخامس فقط هذا الموسم في 19 مباراة.
وبعد أربع هزائم متتالية، نجح فينيكس صنز في العودة الى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه غولدن ستايت ووريرز 114 - 93.