5 مباريات ضمن الجولة الـ 16 للدوري الكروي الممتاز

الرياضة 2021/01/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي
بعد توقف قصير بسبب المباراة الودية لمنتخبنا الوطني امام نظيره الكويتي والتي انتهت عراقية بهدفين مقابل هدف واحد، تعود عجلة الدوري الكروي الى الدوران من خلال اقامة 5 لقاءات اليوم السبت ومثلها غدا الاحد ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من المرحلة الاولى.
 
 
تنطلق منافسات الجولة اليوم السبت باقامة مباراة السماوة وضيفه امانة بغداد عند الساعة الواحدة ظهرا، ويطمح صاحب الارض الذي يحتل المركز 15 بـ 15 نقطة الى تحقيق الفوز على الرغم من افتقاده لابرز لاعبيه بسبب الحرمان هما مؤمل خالد وعلي محمد وحصد النقاط الكاملة وتعويض خسارته الماضية امام الزوراء،والتقدم في سلم الترتيب، في المقابل سوف لن يكون بغداد باحسن احواله كونه سيفتقد لخدمات لاعبيه ميلاد فلاح وهدافه جبار كريم. لكنه سيحاول ان يعود الى العاصمة بفوز يضمن له التواجد في مركز احسن لاسيما انه يقف في المركز التاسع بـ 20 نقطة.
ويبدو ان اللقاء الثاني الذي سيجمع الصناعات الكهربائية ونفط ميسان في ملعب الصناعة عند الساعة الثانية ظهرا، سيكون مليئا بالاثارة والندية، ويأمل المستضيف بتسجيل فوز اول بعد صيام دام تسع جولات والابتعاد عن مناطق الهبوط، لكنه سيصطدم بطموح ابناء ميسان الذي يريد تصحيح المسار والعودة الى سكة الانتصارات واحراز ثلاث نقاط ثمينة ستكون كفيلة بتواجده قريبا من فرق المقدمة.
ويستضيف فريق القاسم صاحب المركز ما قبل الاخير بـ 11 نقطة الديوانية الذي يقف في المركز الـ13 بـ 18 نقطة، عند الساعة الثالثة عصرا، في لقاء لن يكون سهلا لصاحب الارض على الرغم من العروض الجيدة التي يقدمها هذا الموسم ، لكنه سيلاقي فريقا يحاول الوقوف على قدميه من جديد بعد بداية جيدة، الا ان التغيير المستمر للملاك التدريبي اثر كثيرا في المستوى الفني لاداء اللاعبين. 
وفي الساعة الثالثة والربع عصرا يشهد ملعب التاجي مواجهة الكهرباء الذي يحتل المركز 11 بـ18 نقطة وضيفه اربيل صاحب المركز العاشر بـ 18 نقطة، ويطمح الفريقان لاحراز النقاط الثلاث وفك الشراكة فيما بينهما، وتبدو المباراة متكافئة عطفا على نتائجهما خلال الجولات الماضية.
وتختتم مباريات اليوم في ملعب الفيحاء حينما يستقبل نفط البصرة الذي يحتل المركز 18 بـ 14 نقطة ضيفه الكرخ، صاحب المركزالـ 12 بنفس الرصيد من النقاط، وسوف لن تكون المواجهة سهلة على الفريقين لاسيما انهما يمتلكان الطموح ذاته في احراز نتيجة ايجابية وولوج المناطق الدافئة.
وتستكمل غدا منافسات الجولة باجراء 5 لقاءات حيث يحتضن ملعب التاجي مباراة الحدود والشرطة، بينما يستقبل زاخو في ملعبه نفط الوسط، ويحل الطلبة ضيفا على الميناء في ملعب الفيحاء، وسيكون ملعب الشعب الدولي مسرحا لمواجهة القوة الجوية والنفط، وسيضيف ملعب النجف الاولمبي لقاء صاحب الارض النجف وضيفه الزوراء.