التأليف المسرحي في اتحاد أدباء ذي قار

ثقافة 2021/01/30
...

بغداد: الصباح
 
لثلاثة أيام متتالية، أقام نادي المسرح في اتحاد الأدباء والكتّاب في ذي قار ورشة التأليف المسرحي تحت عنوان (آليات كتابة النص المسرحي) حاضر فيها الكاتب المسرحي علي عبد النبي الزيدي وحضرها أكثر من 30 متدربا وأقيمت في مقر الاتحاد وتم نقلها نقلا مباشرا على صفحات التواصل الاجتماعي وشهدت تفاعلا كبيراً وحضورا مميزا من رموز ثقافية وأدبية شددت على أهمية إقامة الورشات التخصصية رغم ظروف البلد والجائحة التي لم توقف المبدعين عن الابداع. 
وقال رئيس اتحاد الادباء والكتاب في ذي قار الشاعر علي الشيال إن الاتحاد ماض في منهاج متنوع، ففضلا عن افتتاح نوادي المسرح والقصة والشعر والنقد ونادي “لاما” الخاص بالمرأة والورش المتعددة في مختلف الفنون الأدبية، تستمر الاماسي الأدبية والشعرية بشكل دوري. 
من جهته أشار رئيس نادي المسرح عباس منعثر إلى أن من ضمن منهاج نادي المسرح إقامة ورشة التمثيل المسرحي للمحاضر الفنان علي خضير وورشة الإخراج المسرحي للمحاضر الفنان عباس كاظم. وأضاف: من اجل تعميق الوعي يسعى نادي المسرح إلى اصدار كتاب مترجم، وهو باكورة إصدارات النادي فضلا عن السعي الحثيث لإقامة مهرجان مسرحي متكامل في مدينة الابداع والحرف الأول. وفي ختام الورشة وزعت شهادات المشاركة على المتدربين وتشكلت خلية عمل من أجل إنضاج فكرة اصدار كتاب مسرحي من نصوص المتدربين تحت اشراف المحاضر وأعضاء نادي المسرح يصدرها اتحاد الأدباء والكتاب في ذي قار حال
 اكتماله.