أوساكا مصممة على خوض أولمبياد طوكيو

الرياضة 2021/01/31
...

  ملبورن: أ ف ب
 
 
 أكدت نجمة كرة المضرب اليابانية ناومي أوساكا تصميمها على المشاركة في أولمبياد طوكيو على أرضها، على غرار النجمين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال، برغم الاعتراضات المتزايدة على اقامته بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.
قالت أوساكا حاملة لقب 3 بطولات كبرى انها جاهزة “للبقاء في الغرفة اسبوعين لخوض الالعاب الاولمبية”، من بينها حفل الافتتاح في 23 تموز ، وذلك في مؤتمر صحافي في ملبورن الاحد، قبل اسبوع من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة.
وبينما عبرت عن خشيتها من نتيجة استطلاع أظهر رغبة 80 % من اليابانيين بالالغاء او التأجيل، اضافت اوساكا “اخشى على السلامة العامة بعد أن تفتح البلاد”. وبينما تحاول اليابان تقليص عدد الاصابات من خلال اغلاق الحدود تقريبا أمام جميع الاجانب، تابعت “الجميع يصل جوا من مناطق مختلفة. أرغب أن يشعر الجمهور بالأمان... غبت عن الالعاب الاخيرة. اللعب في طوكيو سيكون مميزا بالنسبة الي”.
من جهته، عبر الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا عن رغبته بخوض الاولمبياد “يتعين علينا اتباع تعليمات الاختصاصيين”.
كما أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا وحامل برونزية العاب بكين 2008 رغبته في اللعب في طوكيو “آمل في اقامتها حقا”.