اليوم.. فتح سوق الانتقالات الشتوية

الرياضة 2021/01/31
...

 بغداد: حيدر كاظم
تسعى الاندية المحلية لتعزيز صفوفها في (الميركاتو الشتوي) الذي ينطلق اليوم رسميا، من خلال ضم عناصر جديدة والتخلى عن لاعبين اخرين لاسباب متنوعة، ومن المؤمل ان تشهد سوق الانتقالات تحركات عديدة، لا سيما من الفرق الجماهيرية الطامحة لاستقطاب افضل الاسماء، من اجل مواصلة النجاحات في الدوري الكروي الممتاز، بينما تمني اندية القاع  النفس بعقد صفقات قد تسهم بتعديل مسارها بالمسابقة، (الصباح الرياضي) تناولت في هذا الموضوع ابرز التعاقدات التي تمت مؤخرا، اضافة الى التطرق للانتدابات شبه المكتملة.  
الشرطة
يبحث الشرطة عن اسماء محلية ومحترفة لتدعيم صفوفه في الانتقالات الحالية، بهدف المنافسة بقوة في بطولة الدوري المحلي، والمسابقة الاسيوية، وحسم الاخضر قبل ايام اولى صفقاته بتعاقده مع البرازيلي رافائيل، واقترب كثيرا من ضم السوداني سيف تيري، فضلا عن المهاجم محمد داود لاعب النفط.
 
الجوية
اعلن القوة الجوية تعاقده رسميا مع لاعب منتخبنا الوطني همام طارق ليمثل الصقور في المرحلة الثانية من عمر الدوري، اضافة الى مباراة الملحق القاري امام الوحدة السعودي.
وسيشكل انضمام طارق اضافة مميزة لكرة الازرق في المدة المقبلة، لما يمتلكه هذا اللاعب من مواصفات جيدة وتجارب احترافية عديدة سواء في ايران مع استقلال طهران والاسماعيلي المصري والظفرة وشباب الاهلي دبي في الامارات.
وتأمل ادارة الازرق استقطاب لاعبين اخرين بعد التشاور مع الملاك الفني بقيادة المدرب ايوب اوديشو، وهناك عدة اسماء في طاولة لجنة التعاقدات، التي سيكون على عاتقها اختيار الانسب منها حسب حاجة الفريق.
 
الزوراء 
يتطلع الزوراء الى الدخول في سوق الانتقالات الشتوية، بعد طلب مدربه الجديد راضي شنيشل ضم عناصر محترفة فقط والاكتفاء بالاسماء المحلية، بغية الحفاظ على رتم الفريق ومواصلة رحلة التألق في الدوري، وتنتظر النوارس مهمة اسيوية والمتمثلة في مباراة الملحق القاري المؤهلة الى مرحلة المجموعات، امام الوحدة الاماراتي، وبالتالي على ادارة الزوراء التحرك في الانتقالات الشتوية، اذا ما ارادت المنافسة داخليا وخارجيا.
 
اربيل
انهى نادي اربيل اجراءات تعاقده مع الكرواتي ايفور فايتزر، الذي يجيد اللعب في خط الوسط، وبانتظار وصوله في الايام المقبلة بغية الانضمام للفريق الشمالي، والدخول في التحضيرات المتواصلة، املا بوصوله الى الجاهزية المطلوبة قبل انطلاق المرحلة الثانية. 
وسبق لفايتزر ان مثل اندية كرواتية وهنغارية وبوسنية والبانية ويونانية واماراتية واوزبكستانية وايرانية.
وهي ثاني صفقات اربيل في الميركاتو الحالي، بعد ان ضم قبل ايام الشاب محمد سامي، الذي دافع سابقا عن الوان كركوك والثورة والبيشمركة وهندرين وبرايتي والجوية. 
 
زاخو
نجحت ادارة زاخو باستقطاب لاعب منتخبنا الوطني السابق بروا نوري الى صفوف الفريق، في صفقة تمتد حتى نهاية الموسم الحالي، مع امكانية التجديد لعام اخر، وسيدعم نوري خط وسط ابناء الخابور في منافسات الدوري، وامامه العديد من التحديات اهمها اثبات الجدارة بالعودة لقائمة اسود الرافدين مرة اخرى، لا سيما انه سيكون تحت انظار السلوفيني كاتانيتش وملاكه المساعد.
 
الكرخ 
عزز فريق الكرخ تشكيلته بضم عدد من اللاعبين الشباب الذين تألقوا مع انديتهم في المباريات السابقة وهم حسن حمود ومشكور كريم من نفط ميسان، وبهاء جميل من الصناعات الكهربائية، كما دعم الكناري مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع عبد العزيز عمار بنظام الاعارة قادما من زاخو.