مواجهة ثأرية ليوفنتوس أمام الإنتر في كأس إيطاليا

الرياضة 2021/02/01
...

  ميلانو: أ ف ب
يتجددُ اللقاء بين الغريمين يوفنتوس وانتر في “ديربي ايطاليا” عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء في ملعب جوزيبي مياتسا في ذهاب الدور النصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية.
وأقصى انتر غريمه وجاره ميلان من الدور ربع النهائي بفوزه عليه بنتيجة 2 - 1 بهدف قاتل للدانماركي كريستيان اريكسن من ركلة حرة في الوقت بدل الضائع (90+7) في مباراة شهدت طرد نجم “روسونيري” السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
بينما كان عبور يوفنتوس اقل صخبا بعد تخطيه بسهولة عقبة سبال برباعية نظيفة بغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فضل المدرب أندريا بيرلو اراحته، وجلس القائد جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي والكولومبي خوان كوادرادو على دكة البدلاء. 
وتعد المباراة ثأرية بالنسبة لفريق المدرب اندريا بيرلو الذي وصل الى رأس الجهاز الفني للسيدة العجوز مطلع الموسم الحالي بعد أن سقط في اول مواجهة جمعته بانتر بنتيجة صفر- 2 في المرحلة 18 من الدوري في 17 كانون الثاني الفائت.
وكان هذا الفوز الاول لمدرب انتر انطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس الى ثلاثة القاب متتالية في الدوري اعوام 2012، 2013 و2014، على حساب فريقه السابق منذ وصوله الى ميلانو في ايار 2019 بعد ان سقط في مباراتي الدوري الموسم الماضي.
وسقط يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد القاب مسابقة الكأس (13 لقبا)، آخرها عام 2018، في نهائي العام الماضي امام نابولي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل السلبي على الملعب الاولمبي في روما. وقال بيرلو عقب الفوز على سبال :”هدفنا كان التأهل وحققنا ذلك ضد فريق يلعب جيدًا ، اللاعبون الشباب على ارض الملعب؟ يوفنتوس هو الفريق الوحيد الذي صنع فريقًا ثانيًا وأعتقد ان هذا خيار جيد».
اما كونتي فقال بعد الفوز على ميلان: “بلغنا نصف النهائي للعام الثاني تواليا. اللاعبون استحقوا ذلك. لعبوا بالطريقة الصحيحة من الثانية الاولى. فكرة اننا اطحنا بفريق عظيم كميلان يجعلنا سعداء حقًا». ويدخل الفريقان الى المواجهة بعد تحقيق كل منهما فوزا سهلا نهاية الاسبوع في “سيري أ”، حيث اكتسح انتر ضيفه بينيفينتو برباعية نظيفة بينما تفوق يوفنتوس على سمبدوريا بنتيجة 2 - صفر. وتعد مسابقة الكأس فرصة مؤاتية ليوفنتوس لحصد لقب ثان هذا الموسم، بعد الكأس السوبر الايطالية على حساب نابولي منذ قرابة العشرة ايام، في حين يبحث”نيراتسوري” الفائز بالكأس في سبع مناسبات عن لقبه الاول منذ العام 2011 عندما تغلب على باليرمو في النهائي، علما انه خرج من نصف نهائي الموسم الماضي
 امام نابولي.