الصقور والنوارس والقيثارة تواصل نتائجها الجيدة

الرياضة 2021/02/01
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
حافظت اندية المقدمة على مواقعها في الترتيب بعد النتائج الجيدة التي حققتها باختتام الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز بكرة القدم، وتمكن الجوية من تحقيق فوز كبير على النفط بنتيجة 4-1 في لقاء اقيم في ملعب الشعب الدولي.
وسجل مهاجم الجوية ايمن حسين (هاتريك) واضاف اللاعب كرار علي بري الهدف الرابع، بينما احرز النفط هدفه الوحيد عن طريق المهاجم محمد داود، وبذلك ارتفع رصيد الصقور الى النقطة 32 بالمركز الاول وتجمد رصيد النفط عند النقطة 23 بالمركز السابع. بدوره حقق الزوراء الوصيف فوزا مهما على مستضيفه النجف بهدف نظيف، ويدين النوارس بانتصاره الى لاعب منتخبنا الوطني ضرغام اسماعيل الذي سجل هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة، وبالتالي اصبح رصيد النوارس 31 نقطة بالمركز الثاني، ويتواجد النجف بالمرتبة الخامسة عند النقطة 26. ورفع الشرطة رصيده الى النقطة 31 بالترتيب الثالث بفارق الاهداف عن الزوراء بعد فوزه على الحدود بهدفين نظيفين سجلهما مراد محمد وسعد ناجي، وتجمد رصيد نادي الحدود عند النقطة 14 ليحتل المركز 18. وتغلب الميناء على الطلبة بهدف حسين يونس، في لقاء اقيم بالمدينة الرياضية في البصرة، ليرفع السفانة رصيده إلى النقطة 17 في المركز 14، بينما تراجع الانيق للمركز 17 بـ 15 نقطة.  وحقق نفط البصرة الفوز على نظيره الكرخ بهدف دون رد سجله اللاعب محمد رباط في الدقيقة 42، ورفع  البصرة رصيده للنقطة 17 ليحتل المركز الخامس عشر، بينما يحتل الكرخ المركز الثالث عشر بـ 18 نقطة.
 
5 تعادلات
انتهت لقاءات السماوة وضيفه امانة بغداد والصناعات الكهربائية ونفط ميسان والقاسم والديوانية سلبيا، بينما حسمت نتيجة التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما مباراة الكهرباء واربيل، في حين عادل زاخو ضيفه نفط الوسط بهدف لكل فريق، لتحصد الفرق المذكورة نقطة وحيدة لكل منها.
 
ترتيب الهدافين
تصدر مهاجم الجوية ايمن حسين ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا يليه مهند عبد الرحيم من الزوراء وله 9 اهداف، ثم يقف اللاعبون حسين يونس ناصر من الميناء ومحمد ابراهيم من الكهرباء في المرتبة الثالثة ولكل منهما سبعة اهداف.