بداية واثقة لديوكوفيتش وانسحاب نادال

الرياضة 2021/02/02
...

 ملبورن: أ ف ب 
 
 
استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في كرة المضرب مشواره في النسخة الثانية من كأس رابطة المحترفين «أي تي بي» المنافسة لكأس ديفيس للمنتخبات، بفوزه على الكندي دنيس شابوفالوف، بينما أعلن الاسباني رافايل نادال الثاني عالميا انسحابه بسبب آلام في ظهره. وحسم ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه التاسع في بطولة استراليا المفتوحة، المباراة في مجموعتين 7 - 5 و7 - 5 أمام شابوفالوف المصنف 12 عالميا، في ملعب رود ليفر أرينا في ملبورن ضمن مواجهة صربيا مع كندا. وقبل اسبوع من انطلاق أولى البطولات الاربع الكبرى، لم تظهر تأثيرات بثرة في يد “نولي” والتي ازعجته خلال دورة استعراضية في أديلايد قبل أيام قليلة.
وبعد ثلاثين دقيقة من فوزه في الفردي، عاد ديوكوفيتش الى الملعب لخوض مباراة حاسمة في الزوجي مع مواطنه فيليب كرايوفيتش ليتغلب على شابوفالوف وميلوش روانيتش 7 - 5 و7 - 6 (7 - 4)، ما سمح لصربيا بالفوز في المواجهة مع كندا 2-1 ضمن المجموعة الأولى.
عبر ديوكوفيتش عن رضاه “كانت انطلاقة جيدة للموسم. أن تلعب ضد شابو يعدّ تحديا كبيرا على الارض الصلبة”.
لكن البداية كانت أكثر صعوبة بالنسبة للنمساوي دومينيك تييم حامل لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية.
سقط وصيف بطولة استراليا الموسم الماضي امام الايطالي ماتيو بيريتيني العاشر 2-6 و4-6، في مواجهة تغلبت فيها ايطاليا على النمسا 2 - 1 ضمن المجموعة الثالثة. وأعلن الاسباني نادال انسحابه قبل مواجهة أستراليا في المجموعة الثانية بسبب آلام في أسفل ظهره.
غرّد الاسباني الباحث عن لقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى ليفضّ الشراكة مع النجم الآخر السويسري روجيه فيدرر “قرّرنا مع المنتخب الاسباني وجهازي الفني عدم خوض المباراة الاولى في ملبورن بسبب آلام في ظهري”. وشهدت مباريات امس الثلاثاء فوز روسيا ونجمها دانييل ميدفيديف على الارجنتين مع نجمها دييغو شفارتسمان
 2 - صفر. وبسبب فيروس كورونا، تقلّص عدد المنتخبات المشاركة من 24 إلى 12.