سلة الوطني يرفع وتيرة تحضيراته لمواجهتي الهند والبحرين

الرياضة 2021/02/03
...

 بغداد : احسان المرسومي
يرفعُ منتخبنا الوطني بكرة السلة من وتيرة تحضيراته لمنافسات النافذة الثالثة المؤهلة للنهائيات الاسيوية، في وقت يسعى فيه الاتحاد الى اقامة معسكر داخلي مغلق للاعبي المنتخب قبل المغادرة الى البحرين بغية المحافظة على اللاعبين من احتمالية اصابتهم بمرض كوفيد 19- .
وقال مساعد مدرب منتخبنا الوطني اتسلا شيلابي في تصريح لـ ( الصباح الرياضي ) : ان جميع الامور داخل المعسكر الحالي تسير بانسيابية وبايجابية ، مشيرا الى ان اتحاد اللعبة يقدم جميع امكاناته لخدمة المنتخب وايضا  فان اللاعبين يبدون قدرا عاليا من المسؤولية للافادة من التدريبات التي تجري حاليا في بغداد بقاعة الشعب وتتفاوت ما بين وحدة ووحدتي تدريب يوميا ، مؤكدا ان المنتخب يحتاج فقط الى التوفيق من اجل بلوغ نهائيات اسيا بعد ان يحقق فوزين على الهند والبحرين .  
واضاف ، ان 18 لاعبا يواصلون تدريباتهم حاليا في معسكر بغداد الحالي ، بعد تعذر التحاق ذو الفقار الذي تعرض الى اصابة سابقة في الدوري ولم يشارك في اخر مباريات مع فريقه ، وبالتالي فان ضمه للتشكيلة التي ستغادر الى البحرين بات صعبا من الناحية الفنية .
وكشف شيلابي عن البدء في مرحلة المباريات التجريبية اذ من المؤمل ان يتم تقسيم اللاعبين الى تشكيلتين لخوض مباراة تجريبية مع بعضهما اليوم الخميس ، وايضا نلعب الاسبوع المقبل مع فريق يضم لاعبي الاندية المحترفين وبعض لاعبي الدوري المميزين ، مؤكدا ان اختيار 14 لاعبا سيجري بعد نهاية اجراء هاتين المباراتين خوفا من تعرض احد اللاعبين للاصابة  ، مبينا ان الملاك التدريبي فضل اختيار المحترف الاميركي كلوي الذي يقدم مردودات واندفاعا قويا خلال التدريب على مواطنه ديماريو لصعوبة التحاقه المبكر الى صفوف المنتخب  .
من جهته قرر الاتحاد اقامة معسكر داخلي مغلق للاعبي المنتخب الـ 14  قبل عشرة ايام من المغادرة الى البحرين في السابع عشر من الشهر الحالي ، بغية المحافظة على اللاعبين من اي احتمالية للاصابة بمرض كوفيد- 19 وبالتالي خسارة جهودهم في منافسات النافذة الثالثة  المهمة ، كما حدث في التجمع السابق .
يذكر ان راعي المنتخب الوطني مدير المصرف الوطني الاسلامي عقيل الجميلي وعد خلال لقائه  اللاعبين بتقديم جوائز ثمينة في حال تحقيق نتائج جيدة والتأهل الى نهائيات اسيا.