الوصيف لايبزيغ يلتقي شالكه في الدوري الألماني

الرياضة 2021/02/05
...

  ميونخ: أ ف ب
 
 يظهر لقاء الوصيف لايبزيغ (38 نقطة) مع شالكه متذيل الترتيب ضمن منافسات المرحلة 20 من الدوري الألماني لكرة القدم، في مهمة تبدو سهلة للأول أمام بطل الدوري 7 مرات آخرها عام 1958 والذي لم يسبق له أن عاش مثل هذه الفترة السيئة في تاريخه.
ومن أجل انتشال شالكه من مأزقه اعتمدت الادارة على “الحرس القديم” حيث لم يسبق أن عاد هذا الكمّ الهائل من اللاعبين الى ملعب “غيلزينكيرشن” وذلك قبل فترة اغلاق سوق الانتقالات الشتوية “ميركاتو” مع عودة الهداف الهولندي كلاس يان - هانتيلار قادما من أياكس أمستردام الهولندي والمدافع البوسني سيد كولاسيناتش الذي انتقل على سبيل الاعارة من ارسنال الانكليزي ورافقه أيضا زميله شكودران مصطفي.
ولم يذق شالكه الذي لم يحصد سوى 8 نقاط طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة، اذ تعادل مرة وخسر في أربع، علما أن فوزه الاخير يعود إلى المرحلة 15 على هوفنهايم 4- صفر. في المقابل يأمل لايبزيغ أن يبني على الانتصارين اللذين حققهما في مباراتيه الأخيرتين أمام باير ليفركوزن 1- صفر في الدوري وأمام بوخوم من الدرجة الثانية برباعية نظيفة في دور الثمانية من مسابقة كأس ألمانيا.
وينتقل بوروسيا دورتموند السادس برصيد 32 نقطة متساوياً مع باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ إلى ملعب فرايبورغ لخوض مباراة صعبة أمام تاسع الترتيب، على أمل أن يحافظ على نغمة الانتصارات في مباراتيه الأخيرتين أمام أوغسبورغ 3-1 في الدوري وثم بادربورن من الدرجة الثانية 3-2 في الكأس المحلية.
وأشارت تقارير صحافية إلى أن دورتموند قد يوافق على انتقال لاعب جناحه الانكليزي جايدون سانشو الى مانشستر يونايتد مقابل 88 مليون جنيه استرليني، بعدما رفض نادي “الشياطين الحمر” دفع 108 ملايين في عرض أوّل الموسم الماضي. ويبدو ان الضائقة المالية التي يمر فيها النادي “الاصفر والأسود” بسبب جائحة كورونا، إلى جانب تراجع أداء سانشو في بداية الموسم الحالي السبب خلف موافقة دورتموند على التخلص من لاعبه الذي انتظر حتى كانون الثاني/ يناير لتسجيل هدفه الأول في الدوري، قبل أن يستعيد تألقه ويسجل 3 أهداف ويمرر 7 تمريرات حاسمة.