الريال يسعى للعودة إلى نغمة الانتصارات

الرياضة 2021/02/05
...

   مدريد:  أ ف ب
 
يسعى ريال مدريد ثالث ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم للعودة إلى نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على متذيل الترتيب هويسكا اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة 22.
وسوف يستعيد الريال مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي تعافى من فيروس كورونا، آملا بالتقدم إلى المركز الثاني مؤقتاً بانتظار نتيجة مباراة غريمه اللدود برشلونة.  
غير أن آمال النادي المدريدي اصطدمت مرة جديدة بواقع إصابة نجمه البلجيكي إدين هازارد والخوف من التعرض لخسارة خامسة في الدوري والثانية توالياً بعد خسارته المفاجئة على أرضه أمام ليفانتي 1-2 في المرحلة السابقة، رغم أن المباراة على الورق تبدو سهلة أمام هويسكا الذي يبقى على فوز يتيم خارج ملعبه أمام بلد الوليد ويحتل قاع الترتيب برصيد 16 نقطة.
 
لاعب من كريستال
ويتعرض هازارد الذي تلاحقه “لعنة” الإصابات منذ قدومه الى “سانتياغو برنابيو” في صيف 2019 من تشلسي الانكليزي لمدة خمس سنوات مقابل 115 مليون يورو لانتقادات شرسة من الصحافة المحلية التي وصفته بـ”لاعب من كريستال”، وهو كان غاب عن تمارين فريقه الثلاثاء ما آثار أكثر من علامة استفهام بشأن جاهزيته، ليؤكد النادي لاحقاً اصابة الدولي البلجيكي في عضلة الفخذ الايسر. كما يخوض الريال مباراته على وقع إمكانية خسارة قائده الأبدي سيرخيو راموس الذي أفصح أكثر من مرة عن رغبته بأن يقبل النادي الملكي بشروطه لتجديد عقده وإلا 
فسيرحل.وسيتحرر راموس من عقده في حزيران المقبل بعدما وصل إلى النادي صيف العام 2005. ورغم أن المحادثات تسير على نار حامية، لم يتوصل المدافع الإسباني الدولي بعد إلى اتفاق مع الرئيس فلورنتينو بيريس المصاب أيضا بفيروس كورونا. وإذ باتت الكرة حالياً في ملعب الريال، أفادت صحيفة “إل موندو” بأن راموس وبيريس سيجتمعان مجدداً للتباحث بمطالب ابن الـ 34 عاماً الذي يرغب بتجديد عقده لمدة عامين مع راتب سنوي يصل الى 12 مليون يورو، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لن يتنازل عن شروطه.
وبينما يعتمد الريال سياسة عدم التجديد للاعب تخطى سن الثلاثين، أضافت الصحيفة الاسبانية أن العلاقة بين الطرفين لم تتطور كثيراً، الأمر الذي قد يدفع راموس للبحث عن حلول بديلة في حال فشل المفاوضات، ومنها إمكانية التعاقد مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.