الجمعة.. إقامة بطولة رمل الدولية الأولى بالشطرنج

الرياضة 2021/02/05
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
تنطلق يوم الجمعة المقبل منافسات بطولة عبدالرحيم رمل الدولية الأولى بالشطرنج السريع في مدينة الحبانية التابعة لمحافظة الأنبار وتستمر ليومين.
وقال حكم عام البطولة الدولي سعد محسن الكناني لـ(الصباح الرياضي): ان نظام البطولة يتألف من تسع جولات وزمن المباراة 10 دقائق مع إضافة 5 ثوان لكل نقلة منجزة موضحا ان يوم الجمعة سيشهد اقامة اربع جولات بينما تجري يوم السبت خمس جولات وهناك جوائز تقديرية ثمينة بانتظار الفائزين من اللاعبين واللاعبات منوها بانها بطولة دولية مصنفة ومعتمدة في سجلات الاتحاد الدولي للشطرنج.
واضاف الكناني على جميع اللاعبين الراغبين بالمشاركة تسجيل أسمائهم قبل انطلاق المنافسات لغرض اجراء القرعة منوها بانه يجب ارسال الاسم حسب جواز السفر إن لم يكن يملك ايدي نمبر ID NUMBER مع المواليد باليوم والشهر والسنة لغرض اعتماده دوليا، وستقوم اللجنة المنظمة بضيافة اللاعبين ليوم واحد فقط من إسكان واطعام في منتجع الحبانية.
واشار الى ان المرحوم المهندس عبدالرحيم رمل يعد واحدا من ألمع نجوم الشطرنج في سماء مدينة الرمادي وقد ولد في منطقة الصوفية 1970، نبغ منذ صباه بالشطرنج وتدرج في المسابقات المحلية التي شارك بأغلبها الى ان وصل الى بطولات العراق واستطاع احراز المركز الثالث في بطولة شباب العراق نهاية الثمانينيات. وقد شغل عدة مناصب ادارية في اتحاد شطرنج الانبار منها أمين سر الاتحاد ، وعضو ارتباط الاتحاد، فضلا عن انه المسؤول عن العلاقات الثقافية فيه.
يشار الى ان حكم عام البطولة الحكم الدولي سعد محسن الكناني ومسؤول التزاوج في برنامج سويس منيجر ويساعده الحكم الدولي إسماعيل إبراهيم فضلا عن تسمية اللجان المشرفة والتنظيمية.
ومن الجدير بالذكر أن البطولة مفتوحة والدعوة عامة للجميع داخل المدينة السياحية.