رحلة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة بمواجهة بيتيس

الرياضة 2021/02/06
...

 مدريد: أ ف ب
 
يطمح برشلونة الوصيف الى البناء على «ريمونتادا» الكأس لمتابعة سلسلة انتصاراته عندما يلعب اليوم الاحد أمام ريال بيتيس ضمن منافسات المرحلة الـ 22  من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويخوض البلوغرانا رحلة محفوفة بالمخاطر في ضيافة بيتيس، متسلحاً بسجله الإيجابي في «الليغا» حيث لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة، منها 7 انتصارات.
وارتفعت معنويات زملاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد “ريمونتادا” ربع نهائي الكأس أمام غرناطة، إذ حول تخلفه بهدفين حتى الدقيقة 88 إلى فوز “جنوني” 5-3 بعد التمديد، أعاد الروح إلى فريق ما زال يتخبط لإيجاد إيقاعه.
ودفع أداء المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الصحف لعنونة “عودة الأمير الصغير”، في إشارة إلى سجله التهديفي مع بداية العام الحالي: 7 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 10 مباريات، منها مباراة لم يلعب خلالها سوى 10 دقائق، في مقابل 20 هدفاً و12 تمريرة حاسمة في مبارياته الـ66  الأولى بقميص برشلونة منذ انضمامه إليه عام 2019.
ورغم هذه الإيجابيات في الملعب، لا تزال العلاقة بين النادي الكاتالوني ونجمه ميسي مهزوزة بعد تسريب العقد الخيالي لـ”البرغوث” في ما عد محاولة لتحميله مسؤولية الازمة المالية الخانقة التي يمر بها النادي، ما دفع بمدربه الهولندي رونالد كومان للتأكيد على أن من سرب العقد يريد إيذاء الأرجنتيني.
ولم يتردد كومان في انتقاد مواطن ميسي لاعب باريس سان جرمان أنخل دي ماريا الذي أعاد إحياء تكهنات انتقال الأول إلى نادي العاصمة الباريسية، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين الناديين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.