تباين الأسهم الآسيويَّة ومجملها إيجابيَّة

اقتصادية 2021/02/09
...

 عواصم : وكالات
 
 
استهلت مؤشرات الأسهم الآسيوية، ثاني جلسات الأسبوع، على تباين في الأداء في مجملها إيجابية مع ارتفاع كل من مؤشرات الأسهم اليابانية والصينية،فضلا عن كل من مؤشر هانغ سينغ لأسهم هونغ كونغ وكوسبي لأسهم كوريا الجنوبية.
 
بينما تراجعت كل من مؤشرات الأسهم الاسترالية والنيوزلندية أمس الثلاثاء في ظل تسعير الأسواق لتعهد إدارة الرئيس الأميركي بتمرير مشروع قانون مساعدات موسع لمعالجة البطالة، ووسط التفاؤل بزيادة ارتفاع أرقام التطعيم بلقاح كورونا في العديد من الدول حول العالم.
وصدرت عن الاقتصاد الياباني القراءة السنوية لمتوسط الدخل، التي أظهرت اتساع التراجع إلى 3.2 بالمئة مقابل 1.8 بالمئة في تشرين الثاني الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتراجع 4.7 بالمئة، وجاء ذلك، قبل أن نشهد كشف بنك اليابان عن القراءة السنوية لمؤشر العرض النقدي أم-2 والتي أظهرت تسارع النمو إلى 9.4 بالمئة مقابل 9.1 بالمئة في كانون الأول الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لارتفاع 9.2 بالمئة.
وتتطلع الأسواق حالياً من قبل الاقتصاد الياباني للكشف عن القراءة الأولية السنوية لمؤشر طلبات أدوات الآلات لشهر كانون الثاني، بخلاف ذلك، فقد تابعنا عن الاقتصاد الاسترالي صدور قراءة مؤشر المصرف الاسترالي الوطني للثقة في الأعمال والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 10 مقابل 5، في كانون الأول الماضي، متفوقة على التوقعات.