بطولة 3x3 ضمن منهاج السلة السنوي

الرياضة 2021/02/10
...

 بغداد : أوس عبد الستار
اكد عضو الاتحاد المركزي لكرة السلة محمد سلمان ان منهاج العام الحالي يتضمن اقامة بطولة 3x3 للفئات العمرية والشباب والسيدات وبرعاية شركة داعمة سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق .
وقال سلمان في تصريح خص به “الصباح الرياضي” : ان الاتحاد المركزي اقام ورشة تدريبية نوعية تعد الاولى في العراق بالتعاون مع لجنتي المدربين و3x3 ، اشترك فيها ستة عشر مدرباً من مختلف المحافظات، مبينا ان الغرض من الورشة هو الاسهام في انتشار اللعبة بعموم  البلد لاسيما انها اعتمدت رسميا في الالعاب الاولمبية والقارية والعالمية .
واشار الى ان عقد المدربين الاجنبيين مع الاتحاد يحمل ضمن بنوده شرط اقامة ورشات تدريبية من اجل تطوير كرة السلة العراقية ، لاسيما ان المدرب المساعد اتيلا شلابي معتمد لنيله شهادات دولية في لعبة 3x3 .
بدوره أوضح مساعد مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة اتيلا شلابي ، انه خلال تواجدنا في المعسكر التدريبي الداخلي مع المنتخب الوطني تم الاتفاق بين لجنة المدربين والاتحاد المركزي ولجنة 3x3 للاستفادة من خلال القاء محاضرات بسيطة للمدربين للتعرف اكثر على اساسيات وانظمة وقوانين هذه اللعبة.
واضاف ان الغرض الاهم في الورشة كان ايضاح القانون وطرق التدريب وكيفية بناء الفريق من الصفر وطريقة الدفاع والهجوم، لافتا الى ان ايصال المعلومة بشكلها الصحيح وبصورة سلسة سيسهم في توسيع قاعدة اللعبة التي انتشرت مؤخرا في اكثر من 144 دولة في مختلف انحاء العالم .  يشار الى ان الاتحاد العراقي المركزي للعبة وبالتعاون مع لجنة المدربين ينظم اليوم دورة تدريبية على قاعة الشعب الدولية وفي الساعة الثانية ظهراً ، وسيحاضر في الدورة المدرب البوسني عزيز بكير ليوضح المعالجات العلمية لأسلوب الهجوم ( Pick and roll ) و ( short roll) وكسر حاجز الدفاع الضاغط .