سيتي وليستر يتطلعان لتعميق جراح توتنهام وليفربول

الرياضة 2021/02/12
...

 لندن: أ ف ب
يتطلعُ كل من مانشستر سيتي المتصدر وليستر سيتي الثالث الى تعميق جراح توتنهام وليفربول عندما يستضيفانهما تواليا، اليوم في ابرز مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.
وللعام الثاني تواليا نجح ليستر بطل موسم 2015-2016 بقيادة مدربه الايطالي المحنك كلاوديو رانييري، في الدخول الى المنافسة اقله على المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا علما انه اهدر فرصة المشاركة في المسابقة القارية الاهم هذا الموسم، بخسارته على ارضه امام مانشستر يونايتد صفر-2 في الجولة الاخيرة لينتزع منه الاخير هذه البطاقة.
ويدين ليستر بثبات مستواه الى مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الذي تسلم دفته قبل نحو عامين، علما بانه اشرف على تدريب ليفربول وكان قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب معه في الامتار الاخيرة عام 2014، قبل ان يقال من منصبه في تشرين الاول 2015.
واشرف بعدها على سلتيك الاسكتلندي وقاده الى احراز 7 القاب محلية في مدى سنتين قبل ان تأتيه فرصة العودة الى الدوري الانكليزي الممتاز عبر ليستر الذي اقال مدربه الفرنسي كلود بويل لسوء النتائج.
ونجح رودجرز في الاعتماد على عاملي الخبرة والشباب، الاول متمثلا بالمهاجم المخضرم جيمي فاردي المتجدد على الرغم من بلوغه الرابعة والثلاثين، والحارس كاسبر شمايكل والمدافع المخضرم الايرلندي الشمالي جوني ايفانز، بالاضافة الى اعتماده على الشبان جيمس ماديسون وهارفي بارنز والنيجيري ويلفرد نديدي. ويأمل رودرجز في تحقيق اول فوز له على فريقه السابق منذ توليه الاشراف على ليستر. وفي المقابل، يمرّ ليفربول بأزمة حقيقية تتمثل بعدم فوزه سوى في 3 من آخر 11 مباراة خاضها في مختلف المسابقات وخرج من مسابقة كأس انكلترا بخسارته امام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 2-3، وابتعاده بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي الذي الحق به خسارة مذلة 4-1 الاسبوع الماضي في معقل “انفيلد” ليبتعد عنه بـ10 نقاط مع مباراة مؤجلة.
 
وادى ذلك الى تراجعه الى المركز الرابع واعتراف مدربه الألماني يورغن كلوب بأن الهدف الأساس لفريقه بات الآن التأهل الى دوري أبطال أوروبا من خلال احتلال احد المراكز الاربعة الأولى في الترتيب.
اما مانشستر سيتي فيأمل بمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية (15 في مختلف المسابقات) عندما يستقبل توتنهام الجريح الذي خرج من مسابقة كأس انكلترا على يد ايفرتون الاربعاء الماضي، بعد مباراة مجنونة خاضا فيها وقتا اضافيا من شوطين وحسمها ايفرتون 5-4.
وتعد المباراة ثأرية لـ”سيتيزينس” كون الفريق خسر مباراة الذهاب صفر-2 في ملعب توتنهام ستاديوم.