نادي كربلاء يواصل تحضيراته استعدادا لمنافسات تأهيلي الممتاز

الرياضة 2021/02/12
...

 كربلاء : حامد الكرعاوي 

 
 
 
يتطلع نادي كربلاء الى الوصول الى الجاهزية المطلوبة قبل الدخول في منافسات الدرجة الاولى المؤهلة للدوري الممتاز ، وعمل ملاكه التدريبي في المدة السابقة على تكثيف  وخوض المباريات الودية اخرها امام الزوراء وانتهت بالتعادل السلبي، بينما يستعد لملاقاة فريق الحسين تجريبيا بعد غد الاثنين. 
وقال مدرب كربلاء الكابتن فؤاد جواد في تصريح لـ ( الصباح الرياضي ): لقد حققنا فائدة كبيرة من ملاقاة الزوراء، وقدم لاعبونا مستوى متميزا لا سيما في شوط المباراة الاول الذي أضعنا فيه ركلة جزاء.
واضاف ان اللعب مع فرق المقدمة لأندية الدوري الممتاز يجعلنا نقف على حقيقة مستويات اللاعبين بشكل أفضل، ونسعى في المدة المقبلة الى تأمين أكثر عدد ممكن من المباريات التجريبية بغية الوصول الى الجاهزية التامة واختيار التشكيلة الاساسية والبدلاء قبل المشاركة في غمار منافسات الدرجة الاولى.
 واشار الى ان فريقه يستعد لمواجهة نادي الحسين بعد غد الاثنين وديا، وسيكون اللقاء فرصة مناسبة لاشراك اكبر عدد من اللاعبين لا سيما العناصر الجديدة من المحليين والمحترفين، من اجل احداث عامل الانسجام بينهم، مبينا ان الجهاز الفني بحث مع الادارة إمكانية تعزيز مركز حراسة المرمى والتعاقد مع لاعب ارتكاز حتى تكتمل الصفوف بوقت مبكر، والوصول الى أعلى درجات الانسجام والتفاهم 
بين اللاعبين.
وأكد جواد أن مرحلة الاستعداد تسير بوتيرة متصاعدة والجميع عازم على أن تكون كرة كربلاء هذا الموسم رقما صعبا ومنافسة بقوة على إحدى بطاقات التأهل للدوري الممتاز، منوها بان فريقه سبق ان خاض عدة مباريات تجريبية وحقق الفوز على الكاظمية بهدفين من دون رد وعلى القاسم وديالى بهدفين لهدف وعلى أوروك بطل محافظة المثنى للدرجة الاولى برباعية نظيفة، وتعادل إيجابيا بهدف مع نادي الكرخ.
 واكمل ان فريقه سيدخل في معسكر تدريبي بداية الشهر المقبل لمدة أسبوعين في كردستان ويسعى من خلاله الى تأمين مباريات تجريبية أخرى مع أندية الدرجة الاولى والممتازة هناك .
وعن قراءته لمسابقة دوري الاولى لفت مدرب كربلاء الى أن الموسم الحالي يعد في غاية الصعوبة وهو يختلف كثيرا عن الاعوام السابقة، ولكن ميزته الايجابية زيادة عدد الاندية المشاركة فيه وهو ما يمنح جميع المنافسين فرصا متساوية من خلال لعب أكثر عدد من المباريات والتعويض سيكون متاحا لأي فريق يتعثر في البداية عكس ما كان سابقا. 
يشار الى أن إدارة كربلاء عملت خلال الموسم الحالي على وضع خطة شاملة للنهوض بالواقع الرياضي للنادي وبجميع العابه الرياضية وشكلت فرقا للفئات العمرية ومدرسة كروية باشراف مدربين ممن خدموا الفريق في الاعوام السابقة، وكذلك تعاقدت مع شركة النصر التجارية كراع رسمي للنادي واستقطبت ثلاثة محترفين أفارقة لتدعيم صفوف العميد .