الجوية يرنو إلى الابتعاد بالصدارة والزوراء يطمح للتعويض

الرياضة 2021/02/12
...

 بغداد : حيدر كاظم
 
تنطلقُ منافسات الجولة 19 من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز اليوم باقامة 5 لقاءات، اذ يرنو القوة الجوية الى الابتعاد بالصدارة حينما يواجه الكهرباء في ملعب الشعب الدولي، بينما يطمح الزوراء لتعويض تعثره الاخير ومواصلة رحلة اللحاق بالصقور عندما يلاعب اربيل.
في اللقاء الاول سيكون الجوية مرشحا للفوز على نظيره الكهرباء الخاسر في الجولة السابقة امام النفط بهدف نظيف، ويتفوق الازرق في عدة نقاط على منافسه لا سيما بالاسماء التي يضمها وجلها في صفوف المنتخبات الوطنية.
ويقدم الصقور مستويات مميزة تحت قيادة مدربه ايوب اوديشو حيث حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 5 مع خسارتين تكبدهما الجوية في مشاركته الحالية بالدوري الممتاز، ليحتل المرتبة الاولى برصيد (38 نقطة)، بينما يتواجد الكهرباء بالمركز الحادي عشر 
بـ(20 نقطة).
وفي مباراة ثانية يدخل النوارس مباراة اليوم امام اربيل بحثا عن العودة الى سكة الانتصارات، بعد تعادله في الجولة السابقة ضد الكرخ بهدف لكل منهما، وتراجع على اثر هذه النتيجة الزوراء الى المركز الثالث بـ(33 نقطة)، وبالتالي فانه يأمل بحصد النقاط الكاملة وتعثر غريمه التقليدي الجوية بغية تقليص الفارق معه في صراع الصدارة. وفي اللقاءات الاخرى يلعب اليوم الديوانية امام السماوة، وسيكون ملعب الكفل مسرحا لمباراة فريق القاسم ونظيره النجف، ويحل زاخو ضيفا على نفط ميسان.