فوزان صعبان لاوساكا وسيرينا .. وخروج حزين لتييم

الرياضة 2021/02/14
...

  ملبورن: أ ف ب
 
 
احتاجت كل من اليابانية ناومي اوساكا المصنفة ثالثة والاميركية المخضرمة سيرينا وليامس العاشرة الى ثلاث مجموعات لتخطي الاسبانية غاربين موغوروسا 4-6 و6-4 و7-5 والبيلاروسية ارينا سابالينكا 6-4 و2-6 و6-4 تواليا امس الاحد في الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام. وحقق البلغاري غريغور ديميتروف مفاجأة من العيار الثقيل وذلك باقصائه المصنف الثالث النمساوي دومينين تييم.
وانقذت اوساكا كرة الحسم عندما تخلفت 3-5 في المجموعة الاخيرة وتخلفت على ارسالها 15-40 في المجموعة الثالثة قبل ان تكسر ارسال منافستها مرتين لتحسم النتيجة في صالحها في ساعة و55 دقيقة.
وقالت اوساكا :”كنت متوترة طوال المباراة. اعتقد ان بعض الاشخاص كانوا يرون ذلك. لم يكن شعوري جيدا لكني كافحت من اجل كل نقطة لكي اخرج فائزة”.
ويعد بلوغ اوساكا ربع النهائي فأل خير عليها، لانها في كل مرة بلغت هذا الدور في بطولة كبيرة نجحت في احراز اللقب لاحقا وحدث هذا الامر في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عامي 2018 و2020 وفي استراليا عام 2019.
اما سيرينا الساعية الى احراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الاسترالية مارغريت كورت، فتخطت خسارتها المجموعة الاولى لتحسم الثاني والثالثة في صالحها.
وقالت سيرينا :”انا سعيدة لانني خرجت من كمين هذه المباراة”.
واقتربت سيرينا من معادلة الرقم القياس في عدد الالقاب الكبيرة في اربع مناسبات ببلوغ نهائي ويمبلدون عامي 2018 و2019 ونهائي فلاشينغ ميدوز عامي 2018 و2019 ايضا لكنها خسرت في كل مرة.
ولدى الرجال خرج النمساوي دومينيك تييم المصنف ثالثا عالميا من الدور الرابع ، بخسارة قاسية بثلاث مجموعات امام البلغاري غريغور ديميتروف 4-6 و4-6 وصفر-6.
واحتاج البلغاري المصنف 18 عالميا الى ساعتين فقط للتغلب على تييم بطل فلاشينغ ميدوز الاميركية ووصيف بطولة استراليا العام الماضي الذي بدا متعبا جراء خوضه مباراة ماراثونية في الدور السابق لتخطي عقبة الاسترالي نيك كيريوس في مباراة تخلف فيها بمجموعتين نظيفتين قبل ان يفوز بثلاث تواليا ويحسم النتيجة في صالحه.
وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها ديميتروف الدور ربع النهائي علما بان افضل نتيجة له كانت بلوغ نصف النهائي عام 2017 عندما خسر مباراة مشهودة امام الاسباني رافايل نادال.
وقال ديميتروف :”شعوري رائع. في كل موسم تخوض مباراة تشعر فيها بان جميع الامور تسير في صالحك وهذا ما حصل اليوم”.
واضاف “قمت بما يتعين علي القيام به امام منافسي لا سيما من ناحية التركيز العالي. دومينيك لاعب استثنائي”.