تحذير أممي من تداعيات معارك مأرب اليمنية

الرياضة 2021/02/16
...

 صنعاء: وكالات
 
 
حذرت الأمم المتحدة من التداعيات الإنسانية جراء تصاعد القتال بين القوات الحكومية اليمنية، وحركة "أنصار الله" الحوثية في مأرب شمال شرق 
البلاد.
وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك: "أشعر بالقلق الشديد نتيجة التصعيد العسكري الحاصل في مأرب وتداعياته المحتملة على الأوضاع الإنسانية".
وأضاف، أن "أي هجوم عسكري على مأرب سيضع ما يصل إلى مليوني مدني في خطر وسينتج عنه نزوح مئات الآلاف، الأمر الذي سيؤدي إلى عواقب إنسانية لا يمكن تصورها".
وتابع: "لقد حان الوقت الآن للتهدئة، وليس مضاعفة المزيد من البؤس للشعب اليمني.. سوف أقدم إحاطة في مجلس الأمن يوم الخميس المقبل".
إلى ذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، إعلانه أمس الثلاثاء، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" الحوثية باتجاه مطار أبها، وقال التحالف: إن "بعض الشظايا تناثرت نتيجة عملية الاعتراض في محيط المطار"، مؤكدا أنه "لا إصابات أو خسائر".
وصعدت جماعة "أنصار الله" استهدافاتها الأسبوع المنصرم، لأهداف سعودية، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع: إن "هذه العمليات تأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا 
اليمني".