بارتي تودع بطولة أستراليا للتنس

الرياضة 2021/02/17
...

 ملبورن: أ ف ب
 
 انتهى حلم آشلي بارتي المصنّفة أولى بأن تصبح أول أسترالية منذ 43 عاما تتوج بلقب بطولة أستراليا لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام للموسم، بخروجها أمس الأربعاء من الدور ربع النهائي على يد التشيكية كارولينا موتشوفا، بينما بلغ الروسي دانييل مدفيديف الرابع عند الرجال نصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته وذلك على حساب مواطنه أندري روبليف السابع.
وحققت موتشوفا المفاجأة وتأهلت بصحبة الأميركية جنيفر برايدي الى الدور نصف النهائي بفوزها على بارتي 1-6 و6-3 و6-2 في ساعة و57 دقيقة.
ودخلت بارتي مباراة ربع النهائي من دون أن تخسر أي مجموعة في مستهل عودتها الى البطولات الكبرى، بعدما غابت عن فلاشينغ ميدوز ورولان غاروس الصيف الماضي بسبب مخاوف الإصابة بفيروس كورونا. وبدت الأسترالية الفائزة بلقب رولان غاروس عام 2019 في طريقها للمحافظة على تألقها بعدما حسمت المجموعة الأولى بسهولة تامة 6-1 في 24 دقيقة فقط، لتضع بذلك حدا للسجل المثالي لمنافستها في هذه النسخة. لكن بعدما طلبت وقتا مستقطعا للعلاج، عادت موتشوفا، المصنفة 25 في البطولة، لاعبة مختلفة الى ملعب “رود ليفر أرينا” وقلبت الطاولة على منافستها، حاسمة المجموعتين الثانية والثالثة 6-3 و6-2 تواليا، لتبلغ ابنة الـ24 عاماً، نصف النهائي الأول لها في الغراند سلام (أفضل نتيجة لها كانت وصولها الى ربع نهائي ويمبلدون عام 2019).
وبعد وضعها حدا لحلم بارتي بأن تصبح أول أسترالية تفوز باللقب منذ 43 عاما وتحديدا منذ أن توجت كريس أونيل عام 1978، علقت موتشوفا (24 عاما) على انجاز الوصول الى نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها بالقول: “أعتقد أنه (الوصول الى هذه المرحلة) هدف تضعه لنفسك عندما تلعب كرة المضرب. بالنسبة لي على الأقل، البطولات الكبرى، الذهاب بعيدا».
وتابعت “أن أصل الى نصف النهائي هو بمثابة حلم وأنا سعيدة بذلك».