انطلاق منافسات مصر الدوليَّة ببناء الأجسام

الرياضة 2021/02/19
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
انطلقت يوم أمس السبت منافسات بطولة (الماس الدوليَّة الثانية) ببناء الأجسام التي تحتضنها العاصمة المصريَّة القاهرة وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة 750 لاعباً يمثلون دول تونس ونيجيريا وميانمار والدنمارك وسوريا والسودان ومصر فضلاً عن العراق.
وقال رئيس الوفد والأمين المالي في الاتحاد المركزي لـ (الصباح الرياضي): "لقد وصل الوفد يوم الأربعاء الماضي وجرت تهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً من قبل عضو الاتحاد إبراهيم ناطق ومدرب المنتخب أحمد قادر لغرض الوصول الى الوزن المثالي والمنافسة بقوة على تحقيق المراكز الأولى".
وبين أنَّ "الوفد يضم مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يتوقع لهم مسقبلٌ واعدٌ في هذه اللعبة ونحن نحرص دائماً على زج الشباب في هذه المناسبات الدوليَّة لغرض كسب الخبرة والاحتكاك، لا سيما أنَّ هذه البطولة سوف تشهد مشاركة أبطالٍ من قارات أوروبا وآسيا وافريقيا".
من جانبها أعلنت اللجنة المشرفة على البطولة أنه تقرر تخصيص مكافآت ماليَّة عالية، فضلا عن منح 15 كارت احتراف بمشاركة متميزة للعديد من الدول العربيَّة والأفريقية والأوروبيَّة من خلال الاشتراك بالبوابة الالكترونيَّة للاتحاد الدولي لبناء الأجسام.
يشار الى أنَّ العراق حقق نتائج جيدة في بطولة كأس الماس الدوليَّة الأولى التي جرت العام الماضي، إذ نجح البطل محمد قيس في الحصول على فضية الفيزيك، بينما نال البطل حيدر فالح نحاسية فئة (الشباب بدي بلدنك) وحصل البطل عمر مهدي على المركز الخامس في الوزن ذاته.