رئيس الجمهورية يصادق على الموازنة العامة الاتحادية

الثانية والثالثة 2019/02/04
...

بغداد / الصباح
صادق رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الاثنين، على قانون الموازنة المالية العامة الاتحادية للعام الحالي، وفي حين شدد على ضرورة تضافر الجهود الاقليمية والدولية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، أكد  الدور المهم للأمم المتحدة في دعم العملية الديمقراطية في العراق.
وذكرت بيانات رئاسية، تلقتها "الصباح"، ان صالح أكد "ضرورة تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين، والبدء بمرحلة البناء والاعمار"، مثمناً "الجهود التي اسهمت في اعداد مشروع الموازنة ودراسته وتشريعه سواء في الحكومة او بمجلس النواب".
وخلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط ودول افريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له، اكد رئيس الجمهورية "ضرورة تضافر الجهود الاقليمية والدولية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مثمناً دور روسيا في مكافحة الارهاب".
واشار صالح الى "حرص العراق على توسيع علاقات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، مشيداً بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين".
من جانبه، نقل بوغدانوف تحيات الرئيس الروسي، مجدداً دعم روسيا للعراق والرغبة بتطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.
من جانب آخر، اشاد رئيس الجمهورية، خلال استقباله الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينين بلاسخارت، بـ"جهود بعثة الامم المتحدة ودعمها للعراق في ترسيخ حالة التعايش السلمي بين العراقيين"، مؤكداً "اهمية دور المنظمة بمساهمتها في تقديم العون والمساعدة للمهجرين واعادة النازحين الى ديارهم".
من جهتها، اكدت بلاسخارت "مساندتها للحكومة العراقية ودعم المشاريع والبرامج الخدمية في البلاد".