{آبل} مطالبة بدعم سيارتها لمدة 40 عاماً

علوم وتكنلوجيا 2021/03/14
...

  نيويورك: وكالات
قال رئيس شركة تويوتا (أكيو تويودا) Akio Toyoda: إنه إذا أصبحت سيارة آبل حقيقة واقعة، يجب على شركة كوبرتينو الاستعداد لما لا يقل عن 40 عامًا من الخدمة والدعم، موضحًا أن المفتاح لدخول صناعة السيارات هو إدراك الحاجة إلى تقديم الدعم للعملاء لعقود. وعلى عكس الإلكترونيات الاستهلاكية، يتم تصنيع السيارات لتستمر لعقود، ويتوقع العملاء من الشركات أن تدعم تلك السيارات لفترة طويلة.
وفي مؤتمر صحفي في دوره كرئيس لجمعية مصنعي السيارات اليابانية، قال تويودا: إنه يرحب بدخول آبل في مجال صناعة السيارات، لكنه أضاف أن شركة كوبرتينو يجب أن تستعد بشكل أفضل للمسافات الطويلة.
وقال: يمكن لأي شخص أن يصنع سيارة إذا كان لديه القدرة التقنية، لكن آمل أن يدركوا أنه يتعين عليهم الاستعداد لمدة 40 عامًا من الاستجابة للعملاء وللتغييرات المختلفة بعد أن يصنعوا سيارة. وأضاف: أن دخول شركات التكنولوجيا إلى صناعة السيارات يعني أنَّ صناعة السيارات لها مستقبل، ونرحب بالمشاركات الجديدة، لكنني لا أعتقد أنه سيكون من العدل أن يقول هؤلاء الأشخاص الذين يدخلون حديثًا: لسنا بحاجة إلى تقوية أنفسنا لمدة 40 عامًا.
ولطالما أشارت الشائعات إلى دخول شركة آبل في صناعة السيارات، ويُزعم أنها تريد صنع سيارة كهربائية ذاتية القيادة كاملة الميزات، التي تتنافس مع تيسلا وغيرها من المركبات الكهربائية.
ويمكن لشركة آبل الدخول في شراكة مع الشركات المصنعة الشهيرة الأخرى، مثل: تويوتا أو هيونداي أو بي إم دبليو، أو البحث عن خيار آخر.
وتم التأكيد على أن آبل قد أجرت محادثات شراكة مع شركات صناعة السيارات المعروفة، واتخذت هيونداي في شهر كانون الثاني خطوة غير عادية لتأكيد أنها تجري مفاوضات مع آبل.