الصين تدعم «Xpeng}

علوم وتكنلوجيا 2021/03/16
...

 قوانغتشو: وكالات
حصلت شركة صناعة السيارات الكهربائية الذكية Xpeng على جولة جديدة من الاستثمار من حكومة مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين. وقالت الشركة في بيان: إن التمويل البالغ 500 مليون يوان (76.9 مليون دولار) من شركة Guangdong Yuecai Investment Holdings، الذراع الاستثمارية للمقاطعة، يُستخدم لتسريع توسع أعمال الشركة. ويقع المقر الرئيس لشركة Xpeng في مدينة قوانغتشو، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ، وتركز المنطقة على مركبات الطاقة الجديدة والقيادة الذاتية.
ويقع مقر شركة BYD لصناعة السيارات الكهربائية المدعومة من المستثمر (وارن بافيت) Warren Buffett في شنتشن، مركز التكنولوجيا في مقاطعة قوانغدونغ. 
وقالت Xpeng في بيان صحفي: إن الاستثمار يساعد في تسريع التحول الستراتيجي لصناعة السيارات في قوانغدونغ.
ومنذ طرحها العام الأولي في الولايات المتحدة بقيمة 1.5 مليار دولار في شهر آب، واصلت Xpeng جمع الأموال لتغذية نموها وزيادة الإنتاج ومحاربة المنافسين المحليين وكذلك شركة تيسلا.
وفي شهر أيلول، تلقت Xpeng تمويلًا بقيمة 4 مليارات يوان من ذراع حكومة قوانغتشو، فيما حصلت في شهر كانون الثاني على خط ائتمان بقيمة 12.8 مليار يوان من البنوك الكبرى المملوكة للدولة. وتركز الشركة على بناء قاعدتها التصنيعية من خلال مصنعين مملوكين بالكامل أحدهما في تشاوتشينغ والآخر قيد الإنشاء حاليًا في قوانغتشو.
وباعت الشركة 2223 سيارة في شهر شباط، بانخفاض 63 في المئة عن أرقام شهر كانون الثاني القياسية عندما سلمت 6015 وحدة، لكنها شكلت في الوقت نفسه زيادة بنسبة 1281 في المئة على أساس سنوي بالمقارنة مع شهر فبراير 2020.