العراق يختتم مشاركته بملتقى الأعمال السوري

اقتصادية 2021/03/17
...

 
 بغداد: حسين ثغب 
 
شارك العراق في ملتقى سيدات ورجال الاعمال السوري بدورته السادسة الذي نظم مؤخرا، الى جانب مصر والاردن وايران والبلد المضيف وحمل شعار “نلتقي لنرتقي” وبحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقي عبد الرزاق الزهيري ووفد غرفة تجارة بغداد ممثلا عنه د.علاء النوري الى جانب وفود الغرف التجارية العراقية. 
رئيس الاتحاد عبد الرزاق الزهيري وصف المشاركة بالمهمة وانها جاءت بعد غياب لفترة بسبب تداعيات فيروس كورونا، عن المشاركات الخارجية الفاعلة، وان الاحتكاك باقتصادات المنطقة امر في غاية الاهمية ويعود بالنفع الى البلد.
وقال: إن العراق مقبل على مرحلة عمل وسيكون القطاع الخاص فيصل المرحلة، الامر الذي يتطلب ان نمد جسور التعاون مع اقتصادات المنطقة تلك التي لها الرغبة في العمل داخل السوق المحلية.
 
اهتمام خاص
بدوره د.علاء النوري قال: إن مشاركة العراق لها اهتمام خاص في هذه الملتقيات لأهمية العراق على الساحة الاقتصادية، لافتا الى ان الوفد العراقي التقى رئيس الوزراء السوري ووزير التجارة ووكيل وزير التجارة وعددا من المسؤولين.
 
التعاون المشترك
لفت الى ان العراق شارك بجناح مهم، وتدارست الشركات سبل التعاون المشترك مع الوفود المشاركة الأخرى. مشيرا الى ان الوفد العراقي ضم مختلف الاختصاصات التجارية والصناعية.
وأثنى النوري على التعاون الكبير الذي أبدته السفارة السورية مع الوفد العراقي وتسهيل إجراءات السفر ومتطلبات الوفد الكبير الذي قصد الملتقى. 
 
تحقيق المنفعة
أكد أن الوفد العراقي مد جسور التعاون مع جميع الوفود المشاركة بهدف تحقيق المنفعة للعراق الذي يمتلك مقومات التنمية المستدامة التي تستوعب جهودا محلية واقليمية ودولية، وهذا تدركه جميع الاقتصاديات التي ترغب بالتواجد في العراق.