تعزيز العلاقات التجارية مع بيلاروسيا

اقتصادية 2021/03/21
...

 بغداد: الصباح 
 
تدارس لقاء مشترك لغرفة تجارة بغداد وقنصلية بيلاروسيا سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.
رئيس غرفة بغداد فراس الحمداني قال: إن العراق يحتاج إلى تعاون جاد وحقيقي مع دول العالم ومنها بيلاروسيا، إذ نظمت الغرفة آلية عمل جديدة ومهنية بعيدا عن جميع الأشكال غير المجدية.
 
قاعدة بيانات
لفت الحمداني الى ان «الغرفة ستعتمد آلية اختيار رجال الأعمال والشركات المتخصصة وربطهم بالنظراء حصرا في بيلاروسيا وغيرها من دول العالم بعيدا عن العشوائية في 
العمل».
وأكد الحمداني أن «الغرفة تعمل على تنظيم قاعدة بيانات بالأسرة التجارية الحقيقية واختصاص كل فئة ليتم ربطهم بنظرائهم لتحقيق تكامل في السوق المحلية والعمل على خلق شراكات ثنائية تعمل على دعم الإنتاج الوطني وتحقق تكامل داخل السوق
 المحلية». وشدد الحمداني على ضرورة ان يتعامل العراق مع الشركات بشكل مباشر من دون وسيط، وان يؤسس لمرحلة جديدة تتسم بالجدية في الاداء .
 
خطط طموحة
بدوره القنصل العراقي ماجد القيسي أكد أنه حضر بهدف التأسيس لمرحلة جديدة ووفق برنامج تعاون تنظمه خطط طموحة، إذ يمكن التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والانتاج عموما، وكذلك القطاع السياحي الذي فعّل منذ سنوات». 
وبيَّن أن «القنصلية ستقدم قائمة بالشركات الرصينة التي يمكن التعامل معها وتسهم في تنشيط العمل المشترك الذي يحقق المنفعة للعراق».