«بحوث السوق» يطالب بمعالجة التلوث البلاستيكي

اقتصادية 2021/03/25
...

 
 بغداد : مصطفى الهاشمي
 
احيا مركز بحوث السوق وحماية المستهلك مناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي يصادف في الخامس عشر من شهر اذار سنويا.وبصفته المؤسسة الاكاديمية البحثية الوحيدة على مستوى البلد، التي تعنى بقضايا حماية حقوق المستهلك واحتياجاته، نظم المركز (منتدى المستهلك العالمي) عبر المنصة الالكترونية FCC  تضمن مجموعة من الاوراق العلمية قدمها اساتذة متخصصون من داخل وخارج البلد، للتوعية بمخاطر البلاستيك.
والقى ا. د. أثير محمود حداد من قسم الكيمياء/ كلية العلوم/ جامعة البصرة محاضرة تحدث فيها عن  تطوير الاقتصاد الصحي بعنوان  (حالة دراسية تصميم مدينة الاطراف الصناعية)، بينما ناقشت ا. م. د. سناء هتور عواد من قسم الكيمياء/ كلية العلوم للبنات/ جامعة بغداد، موضوع الاستهلاك العالمي للبلاستيك، و كانت المحاضرة الثالثة بعنوان واقع ومستقبل اللدائن بالقرن الحادي والعشرين، لـ ا. د. صلاح شاكر هاشم من قسم الكيمياء/ كلية العلوم/ جامعة البصرة.
يذكر ان المنظمة الدولية للمستهلك أعلنت قضية اليوم العالمي لحقوق المستهلك للعام 2021 “معالجة التلوث البلاستيكي”، وانها ستطلق حملة واسعة في العالم، هدفها زيادة الوعي وإشراك المستهلكين على مستوى العالم لتبني وتعزيز ممارسات أكثر استدامة، وستركز الحملة على الدور المركزي الذي يتمكن من خلاله المستهلك والشركات والحكومات معالجة ازمة التلوث البلاستيكي
 العالمية.