الطبُّ الأمين: علاجات فَعَّالة ومختبرة عبر الزمن

من القضاء 2019/02/08
...

ترجمة: عادل العامل    
غالباً ما يفكر المرضى المصابون بأمراضٍ صعبة في اللجوء إلى الطب البديل التكميلي حين يجدون أن العلاج التقليدي غير وافٍ بالمطلوب. وبعض هذه العلاجات البديلة لم تثبت منفعتها ويمكن أن تتسبب أحياناً بالضرر حين تبتعد بالمريض خارج الطب التقليدي، كما يقول روبين ولفسون في مقاله هذا. وعلى كل حال، فإن كتاب جوليا سكوبيك، (الطب الأمين Honest Medicine: علاجات فعالة، ومختبرة عبر الزمن، ورخيصة للأمراض المهدِّدة للحياة)، كتاب يمكن أن ينفع المرضى الذين يعانون حتى من أمراضٍ صعبة مثل التهاب المفاصل، تصلب الأنسجة المضاعف، داء الذئبة الجلدي، الأيدز، السرطان، وغيره. 
وتورد المؤلفة، في كتابها هذا، أربعة علاجات شافية أدت حتى الآن إلى المعالجة الفعالة بل والشفاء أحياناً للعديد من الأفراد خلال سنوات كثيرة، لكن، ولأسباب تتعلق بالربحية، أو الافتقار إليها، فإن هذه العلاجات لم تحضَ بالقبول التسويقي عموماً. والعلاجات هي: الجرعة المنخفضة من نولتريكسون لأمراض المناعة المكتسبة، مثل التهاب المفاصل، الذئبة، ومرض كرون؛ الحمية الغذائية المولدة للكيتون، الصرع الطفولي؛ و alpha lipoic acid الوريدي، لمرض الكبد النهائي وبعض أنواع السرطان؛ والسيلفرلون، الجروح غير القابلة للشفاء.  
لقد أصبحت سكوبيك مناصرةً للمرضى في العام 1990 حين أصيب زوجها بسرطان الدماغ. وبمرور الزمن، ظهرت للعيان التأثيرات الجانبية لعلاجه (الاشعاع، العلاج الكيمياوي، والجراحة). ثم بدأت تبحث عن CAM الذي يمكن أن يزيد قي نجاته ونوعية حياته. واكتشفت عدداً من العلاجات النافعة التي سمحت لزوجها بأن يعيش مدة 15 سنة في أعقاب تشخيص المرض لديه.
وتذكر السيدة سكوبيك في كتابها أن كل العلاجات التي اكتشفتها تتَّسم بمميزات متماثلة وملزمة جداً. وهي علاجات موجودة جميعاً في متناول الناس لسنين كثيرة، من 25 سنة إلى 100.
وقد نفعت هذه العلاجات مئاتٍ ، وأحياناً آلافاً كثيرة، من المرضى، كما هو موثَّق لدى الكثير من الخبراء.
 
نتائج مذهلة 
لقد استفاد من هذه العلاجات مرضى في حالات سيئة مصابون بأمراض تهدد حياتهم، تتراوح بين الصرع، وتصلب الأنسجة المضاعف، وحتى الأيدز والسرطان. وتذكر المؤلفة أنه كانت هناك، في حالات معينة، نتائج مذهلة، إذ شفي تماماً مرضى بالصرع، وتصلب الأنسجة وعادوا إلى حياتهم الاعتيادية.
وفي معظم الحالات، نجد المرضى الذين انتفعوا من هذه العلاجات متحمسون للغاية بشأن مساعدة الآخرين على معرفة الأمور المتعلقة بهم. وغالباً ما يكرّس آباءٌ وأمهات وقتاً كبيراً، من دون مقابل مادي في الأغلب، للإتيان بممولين، وتعليم الرأي العام.
وتفيد هذه العلاجات جميعاً وفقاً للأحوال التي لا يتوفر فيها الطب التقليدي على حلول ملائمة. وبعض هذه العلاجات طبيعية، مثل الحِميات الغذائية أو المكمّلات، والبعض الآخر استخدامات غير مصنَّفة لأدوية عامة. وعلى كل حال، فإنها جميعاً تتميّز بصفة مشتركة واحدة، وهي أنها لا تكلّف مالاً كثيراً كالذي تجنيه الصيدليات في السوق هذه الأيام.
 
 
عن / EmaxHealth