ليفربول يطمح لاستعادة الصدارة عندما يلاقي بورنموث

الرياضة 2019/02/08
...

 لندن / أ ف ب 
ستكون الفرصة قائمة اليوم أمام ليفربول للعودة الى سكة الانتصارات واستعادة الصدارة ولو مؤقتا، عندما يستضيف بورنموث الذي تلقت شباكه 12 هدفا دون أن يسجل أي هدف في المواجهات الثلاث الأخيرة التي جمعته بفريق “الحمر” ضمن المرحلة الـ26 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم .
ويدرك رجال ك لوب أن الخطأ ممنوع في هذه المرحلة من الموسم إذا ما أرادوا تحقيق حلم الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990، لاسيما أنه تنتظرهم مباراة صعبة للغاية في المرحلة المقبلة، المقررة في الأسبوع بعد المقبل بسبب اقامة مباريات الدور الخامس من مسابقة الكأس الأسبوع المقبل، ضد مضيفه وغريمه مانشستر يونايتد بعد مواجهته قبلها بأيام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.
ورأى مدافع ليفربول الاسكتلندي أندرو روبرتسون أن ما حصل في المباراتين الأخيرتين ضد ليستر سيتي ووست هام حين كان فريقه صاحب هدف التقدم، ليس سوى زلة بامكان تعويضها بنتيجة إيجابية اليوم ضد بورنموث، مضيفا “لا يمكنني القول إن التوتر بدأ يظهر. 
الناس يتحدثون عن الضغط لأنه لم يسبق لنا أن وجدنا أنفسنا في هذا الموقع (منافسون جديون على اللقب)، لكننا في شباط (أي أن الموسم ما زال طويلا). على الجميع الاسترخاء ومحاولة الاستمتاع”.ويأمل مشجعو ليفربول أن يحقق فريقهم المطلوب منه في مباراة اليوم، قبل التفرغ لمتابعة المواجهة المرتقبة بعد 24 ساعة بين سيتي وضيفه تشلسي في “بروفة” لنهائي مسابقة كأس الرابطة المقرر في 24 شباط.وسيكون مشجعو مانشستر يونايتد خلف الجار اللدود سيتي رغم الخصومة مع الأخير، وذلك لأن فوز رجال غوارديولا على تشلسي سيسمح لفريق “الشياطين الحمر” بالصعود الى المركز الرابع في حال واصلوا انتفاضتهم بقيادة سولسكاير حين يحلون اليوم ضيوفا على فولهام القابع في المركز قبل الأخير.ومنذ رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو والاستعانة مؤقتا بالهداف السابق للفريق، خرج يونايتد منتصرا في 7 من مبارياته الثماني في الدوري بقيادة النروجي ومن دون أي هزيمة، وفي حال أضاف فوزا جديدا سيصبح رابعا ولو مؤقتا.لكن الأهم بالنسبة للاعب وسطه الإسباني أندر هيريرا أن “لا نخطىء بالتفكير أبعد من مباراة فولهام. 
ستكون مباراة هامة جدا بالنسبة لنا لأن تشلسي يلاقي سيتي. لنتعامل مع المسألة كل مباراة على حدة، لأن خسارة مباراة واحدة ستجعلك تندم” على الفرصة التي كانت أمام الفريق.