انطلاق المنتدى الرابع للماليَّة العامة في الدول العربيَّة

اقتصادية 2019/02/08
...

أبو ظبي/ متابعة الصباح
ينظم صندوق النقد العربي، اليوم السبت في مدينة دبي، بالمشاركة مع صندوق النقد الدولي ووزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، المنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية "إرساء أسس الإدارة النشطة للسياسات المالية في الدول 
العربية".
ومن المقرر أنْ يفتتح المنتدى وزير الدولة للشؤون المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة عبيد حميد الطاير، والمدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، ومدير عام صندوق النقد الدولي السيدة كرستين لاغارد، بحضور ومشاركة عدد من وزراء المالية العرب ومحافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية، إلى جانب عدد من رؤساء وكبار المسؤولين والخبراء من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية ووزارات المالية والمصارف المركزية في الدول العربية.
 
قضايا السياسة المالية
ذكر بيان للصندوق اطلعت عليه "الصباح" أن المنتدى سيناقش قضايا السياسة المالية وآفاق التطورات الاقتصادية والمالية.
وأضاف البيان "يهدف المنتدى إلى تبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي يواجها صنّاع السياسات الاقتصادية في المنطقة العربية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية".
وتابع "سيتناول المنتدى ستراتيجيات وتحديات تحقيق النمو الشامل والمستدام، إضافةً لمناقشة تجارب تطوير أطر وقواعد المالية العامة. كما سيناقش المنتدى التنسيق بين السياستين المالية والنقدية في إطار التطورات الاإقتصادية والمالية. كذلك سيتناول التجارب الإقليمية والدولية المتعلقة بجوانب تطوير سياسات وستراتيجيات إدارة الدين العام".
 
تبادل التجارب والخبرات
وأكد المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، في هذه المناسبة "أهمية المنتدى كملتقى لتعزيز فرص تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية لمناقشة تحديات السياسة المالية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية
الراهنة".
منوهاً بالجهود التي تقوم بها السلطات في الدول العربية على صعيد إصلاحات المالية العامة وتطوير ستراتيجيات إدارة الدين العام، وتداعيات هذه الجهود على آفاق تحقيق الاستقرار الإقتصادي وتعزيز النمو الشامل المستدام.
 كما أعرب عن شكره واإمتنانه لكل من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة المالية والمصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعاونهم في الإعداد للمنتدى.