الريال يحل ضيفاً على اتلتيكو في ديربي مدريد

الرياضة 2019/02/08
...

 مدريد / أ ف ب
ستكون مباراة ديربي العاصمة بين اتلتيكو مدريد الثاني وجاره الريال الثالث اليوم السبت في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فاصلة في ظل فارق النقطتين بينهما.
ويخوض ريال مدريد اسبوعا حافلا، فبعد الكلاسيكو الأربعاء الماضي في ذهاب مسابقة الكأس مع غريمه برشلونة حامل اللقب في المواسم الأربعة السابقة في ملعب كامب نو (1-1)، يحل الريال ضيفا على جاره اليوم في لقاء الديربي الثاني في الدوري على ملعب «واندا متروبوليتانو» قبل مواجهة أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وانتهى لقاء الذهاب في ملعب «سانتياغو برنابيو» في المرحلة السابعة بتعادل سلبي، لكن الإياب يأتي في ظروف مغايرة لاسيما لجهة تطور نتائج الفريق الملكي بعد التخلي عن المدرب جولن لوبيتيغي والاستعانة بالارجنتيني سانتياغو سولاري، المدرب السابق للفريق الرديف، أواخر تشرين الأول.
ويأمل الريال، الناجح تماما على الصعيد الأوروبي حيث تخطى دور المجموعات من دوري الأبطال بخمسة انتصارات وخسارة واحدة امام سسكا موسكو الروسي كانت تحت اشراف لوبيتيغي، في قلب مسار الموسم المحلي الذي بدأه بنتائج غير مستقرة.
وحقق ريال مدريد الساعي الى لقب رابع تواليا في دوري أبطال أوروبا، ثلاثة انتصارات في الجولات الثلاث الأخيرة من دور المجموعات بقيادة سولاري وتأهل الى ثمن النهائي لمواجهة
أياكس.
وأعلن الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد، أن لاعب خط الوسط إيسكو اضطر للتوقف عن المشاركة في التمارين بسبب «ألم في الظهر» قد يبعده عن لقاء اليوم.