الماليَّة تعلن ارتفاع إيرادات الجمارك

اقتصادية 2021/04/01
...

 بغداد: الصباح
 
 
أعلنت وزارة المالية، ارتفاع ايرادات الجمارك واعتمادها سياسة اقتصادية داعمة لميزانية الدولة، بينما دعت وسائل الإعلام إلى عدم نقل الأخبار التي تسهم بإثارة الرأي العام.
وذكر بيان للوزارة تلقته "الصباح"، ان "الهيئة العامة للجمارك قامت بتفعيل الدور الرقابي والتدقيق، للحد من عملية التهرب الجمركي وزيادة الايرادات الجمركية، كما احبطت محاولات لتهريب أكثر من 200 حاوية بمختلف البضاعة ومصادرة أكثر من 50 شاحنة مخالفة للضوابط والتعليمات خلال الشهر السابق".
وأشار البيان الى أن "بعض الجهات تقوم بنشر أخبار غير صحيحة بالضغط على الهيئة العامة للجمارك التابعة لوزارة المالية، في الوقت الذي تعد الهيئة لستراتيجية جديدة ذات أفق واسع يتماشى مع حجم الأعمال المناطة بها، وحسب توجيهات وزير المالية لإدخال نظام الأتمتمة في عملها، للقضاء على الفساد في المنافذ الحدودية، والتي ستسهم بتحقيق ايرادات جمركية حقيقية، تعد مصدراً من مصادر تمويل الموازنة العامة للدولة".
واضاف "لوحظ خلال الفترة الأخيرة قيام بعض الوكالات والقنوات التلفزيونية بتوجيه بوصلتها نحو ملاك وزارة المالية والدوائر التابعة لها، من خلال فبركة بعض الأخبار وإعادة تصريحات سابقة تصُّب في مصلحة بعض الجهات والنيل من سياسة الاصلاح الاقتصاد التي تبنتها وزارة المالية".
ودعا البيان "الوسائل الإعلامية كافة، الى توخي الدقة واعتماد المهنية الصحفية بنقل الأخبار وعدم نقل الأخبار التي تسهم بإثارة الرأي العام".