صلاح هادي: نطمح للمنافسة في بطولة أندية العراق بالملاكمة

الرياضة 2019/02/09
...

 بغداد / حيدر كاظم
اعرب مدرب ومشرف مدرسة ذي قار بالملاكمة عن سعادته بعد حصول فريقه على المركز الثاني فرقيا في بطولة المراكز الوطنية لرعاية المواهب الرياضية لفئة الاشبال، داعيا المسؤولين في الرياضة العراقية الى تقديم الدعم بغية النهوض بلعبة الفن النبيل في المحافظة  .
وقال صلاح هادي الخفاجي في تصريح خص به « الصباح الرياضي « : ان مدرسة ذي قار بالملاكمة شاركت بخمسة لاعبين لفئة الاشبال وكانت النتائج وسامين ذهبيين عن طريق ذو الفقار عقيل (وزن 46 كغم)، وعباس حميد (وزن 40 كغم) و7 اوسمة فضية. 
 واكد انه يطمح لقيادة المدرسة للحصول على المراكز المتقدمة بالمشاركة المقبلة في بطولة اندية العراق بفئة الاشبال معلنا ثقته بلاعبيه في نيل الاوسمة الملونة.
واشار الى ان مدرسة الملاكمة في ذي قار  تستمر بمشاريعها الرياضية والاجتماعية والوطنية من خلال استقطاب المواهب وصقلها وتأهيلها فضلا عن رفد اندية المحافظة والمنتخبات الوطنية بطاقات شابة ، مضيفا ان هدفه هو تطوير مشروع المدرسة وادماجها ضمن المدارس التخصصية لوزارة الشباب،  مبينا ان هناك بعض الصعاب التي تعيق تقدم المشروع ومنها قلة الإمكانات المادية وعدم الاهتمام من الحكومة المحلية والمحافظة والدوائر الرياضية في الناصرية اضافة الى عدم كفاية التجهيزات ومستلزمات التدريب. وبشأن التشكيلة الجديدة لاتحاد الملاكمة ذكر الخفاجي ان اغلب الاعضاء من اهل اللعبة وانجازاتهم تشهد لهم محليا وخارجيا موضحا ان هناك امالا تعقد عليهم في اعادة رياضة الملاكمة الى الواجهة من خلال الاهتمام بالفرق والمدارس بغية حصد افضل النتائج في المشاركات الدولية، متابعا ان اختيار المدرب الاذربيجاني جافيد للاشراف على الفرق الشبابية خطوة بالطريق الصحيح.
وبخصوص مسيرته الرياضية تحدث الخفاجي قائلا : انه مارس لعبة اللاكمة لفئة الاشبال عام 1983 في نادي الجزائر ونال المرتبة الاولى في مناسبات عديدة منها بطولة محافظة ذي قار ومنافسات اشبال المنطقة الجنوبية ومسابقة مراكز شباب العراق عام 1986 وبطولة المنطقة الجنوبية  للشباب ومناطق العراق بوزن 81 كغم واقيمت بالسليمانية وحصل على المركز الثاني في مسابقة العراق للفتيان عام 1987 وفي بطولة الاندية للشباب، وتم اختياره ضمن صفوف المنتخب الوطني للشباب عام 1990 باشراف المدرب البلغاري بعدها تعرض لاصابة في احداث عام 1991 واصيب بشلل بالاطراف السفلى ليودع حلبة الفنون القتالية مبكرا.
واضاف: ان الاصابة لم تمنعه من ممارسة هوايته المفضلة اذ استمر بالتدريب وحصل على شهادات عديدة وعمل مشرفا في نادي الناصرية ومدربا للمركز التدريبي لاتحاد الملاكمة، واسس مدرسة للنهوض باللعبة في ذي قار عام 2016، وتم تكليفه من قبل الاتحاد المركزي للاشراف على فرق المحافظة.
وختم حديثه قائلا : من خضم المعاناة نقدم خدمة كبيرة ليس في المجال الرياضي فقط بل في المجتمع والدولة عموما من خلال رعاية المواهب الرياضية من الصغار والاشبال والناشئين وتوفير الظروف والأجواء المناسبة لهم لتطوير امكانياتهم ومهاراتهم وإبعادهم عن الجوانب السلبية ليكونوا طاقات فاعلة في مجتمعهم ووطنهم، داعيا وزارة الشباب والمسؤولين في رياضتنا الى دعم مدرسة ذي قار للملاكمة ماديا ومعنويا.