خسارة الكرخ المتصدر تحفز النفط على تجاوز الكهرباء

الرياضة 2019/02/09
...

 بغداد / احسان المرسومي
 يختتم الدور السادس من المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة السلة منافساته، باقامة لقاءين الاول يجري يوم غد الاثنين بين زاخو والتضامن، فيما تشهد قاعة الشعب الاربعاء المقبل لقاء مهما يجمع الكهرباء والنفط، بيد ان خسارة الكرخ في الدور الاخير حفزت فرق المقدمة على تقديم كل ما لديها من اجل اللحاق به واحراجه لانتزاع الصدارة  .
 
النفط - الكهرباء  
 تشهد قاعة الشعب المغلقة في الرابعة من عصر الاربعاء المقبل مواجهة مهمة بين النفط والكهرباء، ويجمع الفريقان هدفا واحدا هو الفوز في هذه المباراة ومن ثم الارتقاء الى مقدمة الترتيب، لاسيما بعد ان خلطت نتيجة مباراة الكرخ  مع نفط الجنوب ترتيب الفرق اثر خسارة غير متوقعة للمتصدر، وايضا نتيجة المباراة تهم نفط الجنوب الذي ارتقى الى المركز الرابع بدلا من الكهرباء والاخير  لا يرغب بالبقاء في المركز الخامس الذي يعني له انه سيكون خارج المربع الذهبي والمنافسة على اللقب، ومن هنا تأتي اهمية مباراة الاربعاء المقبل. النفط كان قد عاد توا من مشاركة مهمة في بطولة دبي الدولية التي خرج منها في الدور الـ 16 بعد خسارته من الفريق الفلبيني القوي بفارق قليل من النقاط ، ربما ستمنحه هذه المشاركة دعما معنويا كبيرا خلال الفترة المقبلة من منافسات الدوري الممتاز ، ويحتل النفط المركز الثالث في قائمة الفرق المشاركة بـ 28 نقطة ، خلف الكرخ المتعثر والشرطة الوصيف وكلاهما يمتلكان 30 نقطة الا ان فارق السلات آل الى فريق الكرخ الذي عليه الحذر وعدم التفريط بالنقاط في المناسبات المقبلة .
 اما الكهرباء الذي وجد نفسه خارج المربع الذهبي بعد فوز نفط الجنوب على المتصدر، فهو الاخر سيقاتل من اجل تحقيق الفوز على النفط، وبرغم ان المهمة ستكون صعبة عليه الا انها ليست مستحيلة بعد ان قدم الكهرباء مستويات كبيرة في الادوار السابقة. 
 
زاخو – التضامن النجفي
 ويلتقي غدا الاثنين في قاعة زاخو صاحب الارض والجمهور مع التضامن ، زاخو في المركز التاسع بـ 18 نقطة، بينما التضامن بالمركز السابع بـ 20 نقطة ، لذا فان زاخو سيعمل المستحيل من اجل ان يحقق فوزا على منافسه، فصراع المراكز الوسطى سيبدأ بالتأكيد من هذه المباراة المهمة التي تميل كفتها الى صالح صاحب الارض نظرا لمستواه المتطور ونتائجه في الادوار الاخيرة .
 
الصدارة للكرخ
 وبرغم الخسارة المؤلمة للمتصدر والمفاجأة المدوية التي حققها نفط الجنوب ، يبقى الكرخ متصدرا بـ 30 نقطة بفارق السلات عن الشرطة بذات الرصيد ، ويحتل النفط المركز الثالث بـ 28 نقطة وبفارق مباراة واحدة عن فرق المقدمة . وكانت مباريات الدور الاخير قد اسفرت عن فوز نفط الجنوب على الكرخ 79 – 76، والتضامن على الحلة 66 – 60، والكهرباء على الخطوط 92 – 88 ، والشرطة على زاخو 107 – 81.