المان يونايتد ينتزع المركز الرابع في البريمير ليغ

الرياضة 2019/02/09
...

 لندن / أ ف ب
انتزع مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه فولهام 3 -صفر في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين امس السبت.
وتقدم «الشياطين الحمر»، بفوزهم الثامن في تسع مباريات في الدوري المحلي منذ تعيين النروجي أولي غونار سولسكاير مدربا مؤقتا بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، الى المركز الرابع مع 51 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي الذي يحل اليوم ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب.
وهي المرة الأولى التي يحتل فيها يونايتد أحد المراكز الأربعة الأولى هذا الموسم، منذ فوزه في اليوم الأول من الموسم على ليستر سيتي 2-1.
واستعد الفريق بفوزه امس، بأفضل طريقة للقاء المرتقب ضد مضيفه باريس سان جرمان بطل فرنسا، ضمن الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، والذي يقام بعد غد الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.
وأتت أهداف الفريق الإنكليزي بنكهة فرنسية، اذ سجلها لاعب الوسط بول بوغبا (14، و65 من ركلة جزاء)، بينما كان الهدف الثاني عبر مواطنه المهاجم أنطوني مارسيال من مجهود فردي (23). ورفع بوغبا رصيده في الدوري الإنكليزي هذا الموسم الى 11 هدفا، علما بأن اللاعب الذي جمعته علاقة متوترة بمورينيو، سجل ثمانية من أهدافه في المباريات التسع بإشراف سولسكاير.
وحقق يونايتد فوزه الـ15 في 26 مباراة هذا الموسم، والثامن (مع تعادل) في تسع مباريات بإشراف سولسكاير في الدوري، بينما تلقى فولهام خسارته الـ17 في 26 مباراة، وهو يحتل المركز الـ19 ما قبل الأخير.
وفي سياق متصل يستضيف مانشستر سيتي اليوم فريق تشيلسي، في ملعب الاتحاد، في حين يستقبل توتنهام في ملعب ويمبلي ليستر سيتي، ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإنكليزي الممتاز. 
ويرغب فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا في الثأر من خسارته بنتيجة (0-2)، أمام الفريق اللندني على ملعب (ستامفورد بريدج) في كانون ألاول الماضي، والتي تسببت في فقدان السيتي لصدارة البطولة آنذاك.
لكن هذه المرة، بعدما عاد حامل اللقب مجددا الى المنافسة، سيتعين على مانشستر سيتي، البحث فقط عن الفوز في كل مباراة من أجل الحفاظ على الصدارة في صراعه مع ليفربول.
وتغلب مانشستر سيتي بنتيجة (2-0)، على مضيفه إيفرتون الاربعاء الماضي في مباراة مقدمة من الجولة الـ27، ليرفع رصيده إلى 62 نقطة. 
وقال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عقب الفوز على إيفرتون: «يتعين علينا خوض مواجهة أخرى صعبة في غضون ثلاثة أو أربعة أيام أمام تشيلسي».
وأضاف مدرب سيتي: «لا أعلم كيف سيكون وضعنا في تلك المباراة لكننا سنحاول تجهيز أنفسنا لها».
وتابع: «كان من الممكن أن نتأخر بفارق سبع نقاط عن الصدارة منذ عدة أيام، ولكننا الآن شركاء في الصدارة}.
وقال أنطونيو روديغير مدافع تشيلسي: «مازلنا نملك مصيرنا حتى الآن، ولذلك ينبغي علينا المضي قدما».
وأضاف روديغير: «سنكشف عن وجهنا الحقيقي في هذا الشهر ويجب على الجميع أن يكونوا مستعدين لذلك لأن هناك الكثير من الأمور على المحك».
من جانبه يتقدم توتنهام بهدوء الى حلبة المنافسة على اللقب،وجاء فوز الفريق اللندني بمبارياته الثلاث الأخيرة، ليجعله في المركز الثالث في ترتيب البطولة، بفارق 5 نقاط فقط خلف الصدارة، ويتطلع لاعبوه لمواصلة الضغط حينما يستضيفون ليستر سيتي اليوم ايضا.
وقال الفرنسي هوغو لوريس، حارس مرمى توتنهام: «أهم شيء في تلك الفترة من الموسم هو الحصول على النقاط الثلاث».
وأضاف لوريس: «إننا في حالة جيدة، ولكننا بحاجة لمواصلة السير على هذا النهج قدر الإمكان حتى النهاية».
وتختتم مباريات الجولة غدا الاثنين بلقاء وولفرهامبتون مع ضيفه نيوكاسل.